سيكو الإمارات تنضم لـ" ناسداك دبي" لمشتقات الأسهم

حصلت شركة الأوراق المالية والاستثمار – الإمارات "سيكو الإمارات" على عضوية سوق ناسداك دبي للمشتقات وذلك لتقدم لعملائها فرصا جديدة لاتخاذ مراكز استثمارية في أسواق الأسهم الإقليمية.

ويأتي هذا الإنجاز ضمن آخر الخطوات التي اتخذتها سيكو ومقرها البحرين في إطار استراتيجيتها الطموحة للتوسع الإقليمي والتي تضمنت أيضا انضمام سيكو الإمارات كعضو في سوق الأسهم في ناسداك دبي في مارس 2017، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وقالت السيدة نجلاء الشيراوي، رئيس مجلس إدارة سيكو الإمارات، إن سوق مشتقات الأسهم الآخذة في التوسع في ناسداك دبي تقدم فرصا استثمارية جذابة لقاعدة عملائنا المتنامية والتي تضم بصورة رئيسية مستثمرين من المؤسسات الكبرى والأفراد من أصحاب الثروات.. كما تمهد لنا الطريق لطرح منتجات استثمارية جديدة لا سيما وأن كانت أسواق المنطقة.

وتوسعت سوق ناسداك دبي لمشتقات الأسهم التي أطلقت في عام 2016 لتقدم حاليا عقودا مستقبلية على الأسهم المفردة لـ 17 شركة رائدة مدرجة في الإمارات حيث أضيفت شركة أدنوك للتوزيع ومجموعة إعمار مولز ومجموعة جي إف إتش المالية خلال الأشهر الثلاثة الماضية وأطلقت البورصة عقودا مستقبلية على مؤشرات سوق دبي المالي "DFM" وسوق أبوظبي للأوراق المالية "ADX" في وقت سابق من هذا الشهر.

من جانبه قال حامد على الرئيس التنفيذي لناسداك دبي ان سيكو الإمارات تقدم قناة جديدة هامة للمستثمرين عبر سوقنا لمشتقات الأسهم حيث نستعد لتعزيز نموها والتي ستشمل في الوقت المناسب إضافة مجموعة متنوعة من منتجات العقود المستقبلية في أسواق الأسهم الإقليمية وسيعزز تعاوننا مع سيكو مدعوما بخبرتها الكبيرة في مجال الوساطة وخبرتها الأخرى في جميع دول مجلس التعاون الخليجي مواصلة زيادة نطاق عمل الأسواق المالية في المنطقة.

التعليقات