سوريا تصف تصريحات أردوغان بـ"جنون العظمة".. وتحمله مسؤولية سفك دماء شعبها

 حمل مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين السورية، اليوم الأربعاء، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، المسؤولية عن قتل الشعب السوري.

وقال المصدر، في تصريح للوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) إنه "مرة جديدة يستمر رئيس النظام التركي أردوغان بتضليل الرأي العام التركي في فقاعاته المعتادة في محاولة يائسة لتبرئة نفسه من الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب العربي السوري عبر تقديمه الدعم اللامحدود بمختلف أشكاله للمجموعات الإرهابية في سوريا".

وأضاف المصدر أن أردوغان الذي حول تركيا إلى سجن كبير وكمم أفواه أصحاب الرأي والصحافة وكل من يختلف معه ممن يعارضون سياساته التدميرية ليس فقط بحق سوريا، وإنما التي تحمل نتائج كارثية لتركيا أيضا، لا يملك أي صدقية لإلقاء العظات التي اعتاد عليها والتي لم تعد تلقى أي اهتمام بل تشكل إدانة جديدة له.

وتابع المصدر إن "جنون العظمة وأوهام الماضي التي تسكن داخل أردوغان جعلته ينسى أن امبراطوريته البالية قد اندثرت إلى غير رجعة، وأن الدول لم تعد ولايات تابعة له وأن الشعوب الحرة هي التي تملك خياراتها وقراراتها الوطنية وتدافع عن سيادتها ولن تسمح لأردوغان التدخل بأي شكل في شؤونها".

كان الرئيس التركي اردوغان ، قد صرح في مؤتمر صحفي مع نظيره التونسي الباجي قائد السبسي في تونس اليوم ، إن " بشار الأسد إرهابي، مارس إرهاب الدولة، ولا يمكن أن نجعله جزءًا من الحل، لأننا نكون قد ظلمنا القتلى وذويهم إذا اعترفنا به حاكما لـسوريا".

التعليقات