إسرائيل تأمر بترحيل تركيين احتجزا في مظاهرات بشأن القدس

قالت وزارة داخلية قوات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الإثنين إن السلطات أمرت بترحيل اثنين من ثلاثة أتراك احتجزتهم الشرطة لفترة وجيزة خلال مظاهرات فلسطينية يوم الجمعة ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس (المحتلة) عاصمة لإسرائيل.

واحتجز الثلاثة يوم الجمعة للاشتباه في اعتدائهم على أفراد من الشرطة الإسرائيلية قرب المسجد الأقصى بالقدس الشرقية. وأفرجت محكمة إسرائيلية عن الرجال الثلاثة يوم السبت دون توجيه اتهامات جاء ذلك وفقاً لـ"رويترز".

وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية الإسرائيلية إنه من المقرر ترحيل أحدهم يوم الاثنين وإن الآخر سيُرحل يوم السبت، مشيرة إلى أنهما دخلا إسرائيل بجوازي سفر بلجيكيين.

ووصفت الشرطة الإسرائيلية الرجال الثلاثة بأنهم من السائحين الأتراك.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صورة للأتراك الثلاثة وسط مجموعة من الرجال والفتيان يرتدون طرابيش خارج المسجد الأقصى. وكان أحدهم يرتدي قميصا عليه صورة العلم التركي ولوح بالعلم الفلسطيني وحمل الاثنان الآخران صورا للرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

ويعارض إردوغان علنا الإجراء الذي اتخذه ترامب بشأن القدس والذي يمثل تحولا عن نهج دام عقودا في السياسة الأمريكية بشأن وضع المدينة التي احتلت إسرائيل قطاعها الشرقي في حرب عام 1967 ويضم مواقع مقدسة لليهود والمسيحيين والمسلمين.

وقالت المتحدثة إنها لا تملك معلومات بشأن المواطن التركي الثالث.

التعليقات