فورد Transit تخطف الأضواء في معرض ومؤتمر "آراب هيلث

عزّزت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف أسطولها مؤخراً مع إضافة 9 سيارات جديدة مصمّمة خصيصاً من طراز فورد Transit، العلامة التجارية الأفضل مبيعاً لسيارات الفان في العالم، والتي يمتد إرثها العريق لأكثر من 50 عاماً.

واستغرقت شركة فيرنو Ferno، الرائدة عالمياً في تجهيزات إسعاف المرضى، أكثر من ثلاث سنوات لتطوير نظام iNTraxx المبتكر، المكوّن من نظامي Integrated Vehicle Component System ونظام iNLine Fastening System، باستخدام سيارات فان فورد Transit، وتحويلها إلى سيارات إسعاف حصدت جائزة أفضل ابتكار في معرض اكسبو الدولي 2016.

وتسلّمت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف سيارات فورد Transit الأولى من نوعها في العالم، بعد أن تم تحويلها إلى مركبات إسعاف متخصّصة بواسطة شركة Horton Emergency Vehicles إحدى شركات مجموعة REV الرائدة على مستوى القطاع في تصنيع سيارات الإسعاف. ويتكوّن تصميم المقصورة الداخلية لسيارة الإسعاف من وحدات يمكن تعديل تشكيلها خلال دقائق معدودة، حسب ما تقتضيه الحالة الطارئة.

وتعتبر سيارات إسعاف فورد Transit Van مدمجة التصميم وأكثر مرونة مقارنة بسيارات الإسعاف الأكبر بتصميم box-on-a-chassis. وجهّزت السيارة بمعدّات أساسية هامة؛ مثل معدات الحقن الوريدي والأكسجين وجهاز مراقبة العلامات الحيوية وحقيبة الإسعافات، والتي عُلّقت جميعها في متناول اليد، على الجانب الداخلي للمقصورة، وفق نظام مسار خاص يسهّل الوصول إليها بشكل فوري، الأمر الذي يجعل من الرعاية الطبية عملية مرنة تتسّم بدرجة عالية من الكفاءة مثل سيارة Transit نفسها.

وتعليقاً على مزايا فورد Transit، قال خليفة بن دراي، المدير التنفيذي، لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف: "يعد النظام المتكامل لنقل المرضى IPTS أحد أهمّ مزايا فورد Transit؛ حيث يتيح تصميم هذه السيارة لفريق عملنا من مختصّي الطوارئ الطبية البقاء جالسين في أماكنهم بشكل ثابت وآمن، أثناء توجه السيارة إلى المستشفى. كما يمكن تثبيت المسعفين في مقاعدهم المصمّمة للحركة الأمامية والخلفية، وهذا يعني إمكانية الوصول إلى كافّة المعدات والتجهيزات والمرضى داخل المقصورة بصورة آمنة، خلال رحلة يعتبر فيها عامل الوقت عنصراً فائق الأهمية".

ومن جانبه، أكد ستيف كيمبر، مدير مبيعات المركبات التجارية والأساطيل، فورد الشرق الأوسط وأفريقيا: "تؤكد علاقة التعاون التي تجمعنا مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف على الثقة المتزايدة التي تحظى بها سيارات فورد Transit، وما تختصّ به مزايا يمكن تعديلها بما يلائم مختلف احتياجات الرعاية الطبية، مع جدارتها بأن تكون سيارات الإسعاف للجيل الجديد. ويعتبر الابتكار القابل للتخصيص عنصراً أساسياً في سيارة فورد Transit، والذي جعل منها العلامة التجارية لسيارة الفان الأفضل مبيعاً في العالم. وقد أرست هذه المركبة مكانتها الرائدة باعتبارها الخيار الأمثل كسيارة إسعاف لما تتصف به من إمكانيات مذهلة، ومرونة في الأداء، وموثوقية عالية، تتيح لها الوصول سريعاً إلى أي مكان وعلى نحو آمن في ذات الوقت. "

وتعرض مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف سيارة إسعاف فورد Transit في معرض ومؤتمر آراب هيلث هذا الأسبوع، وهو أكبر معرض للرعاية الصحية وأكبر مؤتمر طبي في منطقة الشرق الأوسط، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.  

التعليقات