"ترامب إرهابي".. خطيب الأزهر يعتبر سفارة أمريكا فى القدس "مستوطنة" وهتافات بعد الصلاة

اعتبر الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف فى خطبة الجمعة أن السفارة الأمريكية التى ستنشأ على أرض القدس هي مستوطنة أمريكية تضاف إلى المستوطنات الإسرائيلية وهكذا سيتم التعامل معها، فيما تجمع المصلون بعد انتهاء صلاة الجمعة مرددين هتافات "تسقط إسرائيل.. تسقط أمريكا".

وقال خطيب الازهر شومان: "لن يعترف أى حر فى العالم ومن يعترف فهو مكرس للاحتلال وغاصب وترامب شبه بلفور وإن كان بينهم 100 عام فإن التاريخ يعيد نفسه ولكن أمة العرب والمسلمين ثابتة لا تؤثر فيها القرارات وهى تعرف مصيرها". وانتقد شومان تباهى الرئيس الأمريكى ترامب بقرار نقل السفارة إلى القدس معتبرا أنه موجه لمليار ونصف مليار مسلم، مؤكدا أن ما حدث استهانة بمشاعر المسلمين والمسيحيين فى العالم وأنه سواء أصدر القرار فى السر أو العلن فهو عندنا والعدم سواء. وأكد خطيب الجامع الأزهر، أن قرار الرئيس الأمريكى بنقل السفارة إلى القدس قرار إرهابى يشبه ما يفعله الإرهابيون من الإفساد فى الأرض، مضيفا "لا اعتقد أن من حقهم أن يتحدثوا عن السلام أو رعايته أو السعى لتحقيقه ولا اعتقد أنهم من حقهم أن يعلنوا أو يزعموا أنهم يدافعون عن الناس وأنهم يحاربون الإرهاب".

وتابع: "ما فعله ترامب هو عين الارهاب ويدل على حقيقتهم وهم فقدوا ورقة مهمة وأيقظوا عقول من لا يعرفهم على حقيقتهم ولا يمكن أن يتصور أحد أنهم اصدقاء لنا أو يبحثوا عن حقوقنا.

التعليقات