"ماكرون" يمنح سفير الإمارات بباريس وسام جوقة الشرف برتبة قائد | صور

منح إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية، معضد حارب مغيير الخييلي سفير الإمارات لدى باريس وسام جوقة الشرف برتبة قائد الذي يعد من أرفع الأوسمة الوطنية في فرنسا تقديرا للجهود الكبيرة التي بذلها سعادته لتوثيق وترسيخ العلاقة بين دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية.

وقلد جيروم بونافوم مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الفرنسية سفير الدولة الوسام خلال احتفال بمقر الخارجية الفرنسية حضره جون بابتيست نائب مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وادريان بنيلي رئيس قسم الشرق الأوسط ومحمد هندي الشامسي نائب رئيس بعثة الدولة في باريس وهزاع الكعبي سكرتير أول وطارق الشحي سكرتير ثاني وحميد المنصوري سكرتير ثالث و سعيد المزروعي ملحق دبلوماسي بسفارة الإمارات في باريس وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية وفقًا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وألقى جيروم بونافوم كلمة عبر فيها باسم الحكومة الفرنسية عن امتنانه للخدمات التي قدمها السفير معضد الخييلي على صعيد تطوير وترسيخ العلاقات الإستراتيجية بين فرنسا والإمارات، وقال " إن هذا التكريم يكرس الجهود التي بذلتموها ونجاح مهمتكم في باريس ويجدد صداقتكم العميقة والمخلصة لبلدنا ولغتها وثقافتها " .

وأضاف مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال افريقيا  " أن هذا التكريم يأتي أيضا للتأكيد عبر شخصكم على النجاحات الكبيرة التي شهدتها العلاقات بين فرنسا والإمارات " .

من جانبه أعرب معضد حارب الخييلي في كلمة له خلال الحفل عن بالغ شكره وتقديره للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على منحه هذا الوسام .

وعبر الخييلي عن سعادته بعمله سفيرا للدولة في باريس حيث لمس عراقة التاريخ الفرنسي وقيم الجمال والثقافة وثراء فرنسا في المجالات كافة.

التعليقات