أبوظبي للأوراق المالية: 99% نسبة إفصاح الشركات المدرجة خلال الربع الثالث

بلغت نسبة إفصاح الشركات المساهمة العامة المحلية والأجنبية المدرجة لدى سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن النتائج المالية للربع الثالث من العام 2017، 99 %.

وأشارت النتائج، إلى التزام 64 شركة مساهمة عامة في السوق من أصل 65 شركة بالافصاح عن بياناتها المالية في حدود فترة المهلة الزمنية القانونية المحددة للإفصاح عن نتائج الشركات المدرجة، وهي المحددة بـ 45 يوماً، من تاريخ انتهاء الفترة المالية، جاء ذلك وفقاً لما نشرته وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأظهرت النتائج أنه بمقارنة البيانات المالية للشركات المدرجة للربع الثالث من العام 2017 مع نفس الفترة من العام 2016، يتبين أن أرباح الشركات المدرجة قد ارتفعت بنسبة 20.91 %، حيث كانت أعلى نسبة زيادة في قطاع الطاقة بلغت 187.74%، وتلاها قطاع الخدمات بنسبة 163.95%.

وقدم سوق أبوظبي للأوراق المالية الشكر لبنك الاتحاد الوطني والبنك العربي المتحد ومصرف الشارقة الإسلامي، وبنك أم القيوين وشركة إشراق العقارية كونهم أول الشركات، التي قامت بالافصاح عن بياناتها المالية في الفترة الزمنية المحددة لها عن الربع الثالث 2017.

وأكد سيف صياح المنصوري، رئيس أول إدارة شؤون الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أن التعاون المثمر القائم بين إدارة السوق والقائمين على إدارات الشركات المدرجة لديه، هو تعاون مستمر وبناء، حيث يبدو ذلك واضحاً من خلال ما تعكسه النسبة العالية للإفصاح المالي للشركات المدرجة والتي بلغت %99.

وأعرب عن أمله في أن يستمر الالتزام مستقبلا بنفس هذه النسبة، مؤكدا أن هذا الالتزام يدعم وتيرة نشاط الأسواق المالية بالدولة وفي نفس الوقت يخدم تطلعات الصالح العام الهادفة لتحقيق الإفصاح والشفافية في الأسواق المالية.

التعليقات