بعد تحرير مدينة البوكمال.. سوريا تعلن الانتصار على "داعش"

أعلن الجيش السوري اليوم الخميس، الانتصار على تنظيم داعش، قائلا إنه استعاد السيطرة على مدينة البوكمال آخر معاقل التنظيم المتشدد في سوريا، وهو ما يمثل سقوطا لمشروعه في المنطقة.

وأضاف، أن الجيش وحلفاءه ما زالوا يقاتلون في آخر جيوب التنظيم المتشدد في المناطق الصحراوية قرب البوكمال القريبة من الحدود مع العراق.

وتنهي استعادة السيطرة على البلدة حكم تنظيم داعش الإقليمي أو ما كان يسمى بالخلافة التي أعلنها التنظيم عبر أراض في سوريا والعراق عام 2014، وعانى خلالها الملايين من أساليبه القاسية والقمعية.

ورغم المعارك الدفاعية الشرسة، التي خاضها التنظيم في أهم مدنه هذا العام، والقتال الذي خاضه عناصره في كل بيت وكل شارع، فقد جاء انهياره النهائي بسرعة البرق.

وبدلا من القتال حتى الموت في معركتهم الأخيرة في مدن وبلدات وادي الفرات بالقرب من الحدود بين العراق وسوريا، استسلم العديد من المتشددين أو هربوا.

وفي البوكمال، قال قائد في التحالف العسكري المؤيد لسوريا، إن المتشددين قاتلوا بشراسة،‭‭‭ ‬‬‬لكن المدينة سقطت في نفس اليوم الذي بدأ فيه الهجوم.

وقال الجيش في بيانه: "تحرير مدينة البوكمال يكتسب أهمية كبيرة كونه يمثل إعلانا لسقوط مشروع تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة عموما، وانهيارا لأوهام رعاته وداعميه لتقسيمها".

التعليقات