فرنسا: مجموعة مناهضة للمسلمين تتبنى اعتداءات وتتوعد بشن المزيد منها

أعلنت مجموعة غير معروفة مناهضة للمسلمين في فرنسا مسؤولياتها عن اعتداءات بالمطرقة، استهدفت بعض الأشخاص، وتوعدت بشن المزيد منها، وذلك في رسائل أرسلتها خلال اليومين الماضيين لصحيفة "لو بيان بوبليك الفرنسية".

وأبرزت وسائل الأعلام الفرنسية، تلقي الصحيفة المشار إليها الخميس رسالة بصوت اصطناعي تتبنى خلالها مجموعة غامضة تطلق على نفسها اسم "فرقة الدفاع عن الشعب والوطن الفرنسي" اعتداء بالمطرقة استهدف امرأة ورجلين في جامعة "بورجوني" (وسط شرق)، المعروفة بكونها رمزا لتعدد الثقافات، ولكنه أسفر عن اصابات طفيفة.

وأكدت هذه المجموعة عزمها التصدي لما سمته "لأسلمة فرنسا"، وأنها اختارت الضحايا على أساس ارتداء الحجاب أو لون بشرتهم.

وتلقت صحيفة "لو بيان بوبليك"، رسالة الكترونية أخرى أعلنت فيها هذه المجموعة إعجابها بالارهابي اندرس بريفيك، المنتمي لليمين المتطرف، والذي قتل 77 شخصا في النرويج عام 2011.

ومن جانبه، أكد مدعي عام ديجون اريك ماتي انه من السابق لأوانه الحكم على صحة هذا التسجيل، لافتا إلى أن تلك المجموعة غير معروفة على المستوى المحلي والوطني و الى ان التحقيق عهد للشرطة القضائية.

وأشار المدعي العام إلى وجود شكوك حول صلة هذه المجموعة بالاعتداءات الني نسبتها لنفسها، إلا ان التصريحات الصادرة عنها، والتي تتضمن تهديدات بالقتل والتحريض على الكراهية العنصرية يعاقب عليها القانون، معربا عن استتغرابه ازاء القترة الزمنية بين الاعتداءات و اعلان المسؤولية عنها.

التعليقات