أبوظبي للأوراق المالية: تحقيق السعادة نهج وثقافة تميز الإمارات

أكد راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية أن تحقيق السعادة بات نهجا وثقافة تتميز بها دولة الإمارات ورسختها قيادتنا الرشيدة في خططها ومشاريعها ومبادراتها التي استهدفت جميع فئات المجتمع.

وقالت البلوشي في تصريح بمناسبة يوم السعادة العالمي الذي يصادف 20 من شهر مارس من كل عام : "إنه بفضل جهود القيادة الرشيدة تصدرت دولة الإمارات عربيا قائمة مؤشر السعادة العالمي للثلاثة أعوام الماضية من خلال تحقيق أعلى معدلات النمو الاقتصادي ورفع مستويات الخدمات الاجتماعية خاصة الصحة والتعليم والبيئة كما وفرت حكومة وقيادة الإمارات أهم مقومات السعادة لكل من يعيش على أرض هذا الوطن من خلال تقديم الحياة الكريمة للجميع دون استثناء".

وأضاف: "إن الإمارات أصبحت الدولة الأولي عالميا التي تخصص للسعادة وزارة عندما أعلنت عام 2016 عن استحداث وزارة للسعادة من مهامها توافق كافة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع وتم تعيين أول وزيرة شغلت هذا المنصب وذلك لما للسعادة من أهمية في ضمان الاستقرار للجميع ". 

وأشار إلى أن دولة الإمارات بذلت جهودا كبيرا من أجل أن تصنع السعادة لكل من يقيم على أرضها قبل استحداث وزارة للسعادة بأعوام طويلة حينما أطلقت استراتيجية التنمية والرؤية الاقتصادية لعام 2030 لتكون نهجا لكل الوزارات والجهات الاتحادية للعمل على إسعاد الشعب وراحته في جميع المجالات. 

ولفت إلى أنه وتماشيا مع مع رؤية الحكومة التي تركز على الاهتمام بسعادة المواطنين والمقيمين فقد قام السوق بانشاء "لجنة السعادة" التي من أهم أهدافها تعزيز مفاهيم السعادة والايجابية لدى الموظفين وذلك من خلال إطلاق مبادرات تهدف إلى جعل مكان العمل جهة يشعر بها الموظف بالثقة والانتماء ما يضمن أعلى مستويات الجودة الوظيفية ".

وقال : " إن احتفالات الدولة بيوم السعادة تأتي وهي محققة لانجازات تشمل المجالات كافة منها التعليم والصحة والعمل والمسكن وتمكين المرأة ودمج أفراد المجتمع من ذوي الهمم حيث نجحت الدولة ممثلة في مختلف الجهات الحكومية والمحلية في تعزيز قدراتها في الخدمات الصحية بفضل استراتيجية الحكومة الرشيدة لتحقيق التميز والاستفادة من أفضل الممارسات والخبرات العالمية في هذا المجال سعيا لتوفير أرقى معايير الحياة الصحية وتعزيز وقاية المجتمع بما ينسجم مع محاور الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات".

التعليقات