أبوظبي للأوراق المالية ينظم ملتقاه السنوي الثاني برأس الخيمة

نظم سوق أبوظبي للأوراق المالية الملتقى السنوي الثاني لهذا العام للشركات المدرجة وذلك بفندق والدورف أستوريا في رأس الخيمة لتعزيز قنوات التواصل المثمر والتعاون البناء مع تلك الشركات.

يهدف الملتقى - الذي عقد أمس بحضور ممثلين عن الشركات المدرجة وعدد من مسؤولي الإدارة العليا في السوق - إلى تعريف الشركات بأحدث الخدمات والآليات التي يوفرها السوق وضمان التزام الشركات بمتطلبات الإفصاح والشفافية التي يعتمدها السوق، بحسب "وكالة أنباء المارات".

وأكد راشد البلوشي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية التزام السوق بتطوير أطر العمل والتنسيق المشترك مع الشركات المدرجة ومختلف الجهات ذات العلاقة للارتقاء بنظم التداول واستثمار المدخرات طويل الأمد وإعدادهم للامتثال لمتطلبات الإفصاح والشفافية وذلك في إطار التزام السوق بخطة أبوظبي عبر الارتقاء بالمناخ الاستثماري للإمارة وخلق بيئة تنافسية مرنة لممارسة الأعمال.

وقال إن سوق أبوظبي للأوراق المالية يعمل على تطوير الخدمات التي يوفرها للمتعاملين والشركات المدرجة للارتقاء بالبنية الاستثمارية وذلك ضمن مهمته للمساهمة بتحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 وتعزيز الاقتصاد الوطني ودعم التنمية الاقتصادية المستدامة في إمارة أبوظبي والدولة، مشيرًا إلى أن السوق يواصل جهوده في تطوير وإطلاق المبادرات الاستراتيجية الرامية إلى زيادة القيمة السوقية والمنتجات وجذب وتفعيل مجموعة أكبر من المستثمرين".

و أوضح أن الملتقى استعرض حزمة الخدمات الرقمية التي أطلقها السوق مؤخراً لتلبية متطلبات الافصاح والشفافية ولضمان ايصال المعلومات للمساهمين والمستثمرين في وقت آني ومباشر ضمن إطار منظم من ضوابط الحوكمة وفي مقدمتها خدمات تسجيل الأوراق المالية والموقع الإلكتروني الجديد لسوق أبوظبي للأوراق المالية وما يحمله من إمكانيات متعددة وواجهة سهلة للتصفح تلبي مختلف احتياجات الشركات المدرجة والمساهمين والمحللين الماليين.

كان " سوق أبوظبي للأوراق المالية " قد عقد المؤتمر الأول في إمارة أبوظبي الشهر الماضي وتم تكريم أول خمس شركات مدرجة قامت بالإفصاح عن بياناتها المالية خلال الفترة الزمنية المحددة لها خلال الربعين الثاني والثالث من العام الجاري وذلك ضمن استراتيجية السوق الهادفة إلى تعزيز سرعة الافصاح عن البيانات المالية.

شملت الشركات التي كرمت عن الربع الثاني بنك الاتحاد الوطني والبنك العربي المتحد ومصرف الشارقة الإسلامي وبنك الفجيرة الوطني وبنك الاستثمار.. وعن الربع الثالث بنك الاتحاد الوطني ومصرف الشارقة الإسلامي والبنك العربي المتحد وشركة إشراق العقارية وبنك أم القيوين.

التعليقات