القمة الـ33| الرئيس الفلسطيني يطالب بتفعيل شبكة الأمان العربية

طالب محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، الدول العربية بمطالبة الولايات المتحدة الراعي الأساسي لإسرائيل بالضغط على دولة الاحتلال للإفراج عن أموالنا المحجوزة.

كما طالب عباس، خلال كلمته في القمة العربية الـ33 بالبحرين، اليوم الخميس، أمريكا أن تتوقف -هي نفسها- عن استعمال الفيتو ضد شعبنا وأن تلتزم بالقانون الدولي وتتوقف عن سياسة ازدواجية المعايير، مشيرا إلى أن الوقت أصبح ملحا لتفعيل شبكة الأمان العربية، لتعزيز صمود شعبنا ولتمكين الحكومة بالقيام بواجباتها.

وأشار الرئيس الفلسطيني، إلى أن قبل 7 أكتوبر الماضي كانت حكومة الاحتلال تعمل على تكريس فصلي قطاع غزة عن الضفة والقطاع حتى تمنع قيام دولة فلسطينية وحتى تضعف السلطة الوطنية ومنظمة التحرير الفلسطينية، ولقد جاء موقف حماس الرافض لإنهاء الانقسام والعودة إلى مظلة الشرعية الدولية ليصب في خدمة هذا المخطط الإسرائيلي.

وتابع: "العملية العسكرية التي نفذتها حماس بقرار منفرد في ذلك اليوم، في 7 أكتوبر، وفرت لإسرائيل المزيد من الذرائع والمبررات كي تهاجم قطاع غزة، وتمعن فيه قتلا وتدميرا وتهجيرا، ولم تخف علينا نتائج ذلك ومآلته ، ولذلك أعلنا موقفا واضحا وصريحا فقولنا أولا نحن ضد استهداف كل المدنيين بشكل مطلق".

وواصل: "ثانيا أولويتنا الأولى الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي لأن كل يوم يمر في حوارات عقيمة يعني خسارة 100 شهيد يوميا وأكثر منهم جرحى في قطاع غزة، ثالثا لا بد من زيادة وصول المساعدات الإنسانية لأهلنا في القطاع، رابعا منع تهجير الفلسطينيين من غزة أو الضفة خارج بلادهم، والبدء فورا بتنفيذ حل الدولتين المستند للشرعية الدولية".

Comments