عاجل| الاحتلال يستهدف قائد عسكري في حماس من المسؤولين عن هجوم 7 أكتوبر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن استهداف قائد عسكري في حماس يُعد من المسؤولين عن هجوم 7 أكتوبر الذي وقع العام الماضي.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، الجمعة، تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وصحر مراسل "سكاي نيوز" بمقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين إثر قصف مدفعي اسرائيلي مكثف استهدف مناطق معن وحي الشيخ ناصر والمنارة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال المدير العام لوزارة الصحة بغزة، إن الاحتلال خطط لارتكاب مجازر في القطاع منذ البداية، وما يفعله في الشمال غير مسبوق، فقد حاصر وهاجم المستشفيات واستهدف كوادرنا الطبية.

وفي بيان صدر عن حماس، قالت إن مستشفيات غزة تحولت بفعل آلة القتل الصهيونية إلى ساحات حرب، يمارس فيها الاحتلال أبشع عمليات الإبادة، إذ يوسع جيش الاحتلال الفاشي من جرائمه الوحشية بحق أهلنا في شمال قطاع غزة ويفرض حصارة على مستشفى كمال عدوان حيث يعد حصار وقصف المستشفيات جريمة حرب متكاملة وانتهاك لكافة القوانين والشرائع.

وأدن الأردن، بأشد العبارات استهداف إسرائيل لمربع سكني في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، فيما كشفت وسائل إعلام عبرية عن حدث أمني صعب في جنوب لبنان ومروحيات عسكرية تقوم بإجلاء جنود وضباط مصابين إلى مستشفيي إيخيلوف ورمبام بحسب الإعلام العبري.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، "أسقطنا هدفاً جوياً مشبوها في منطقة مفتوحة أطلق من منطقة البحر الأحمر خارج الحدود باتجاه إيلات كان قادما من الشرق".

التعليقات