عاجل| أول تعليق من جيش الاحتلال بعد مقتل 25 من قيادات حزب الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن نحو 25 من قيادات حزب الله اللبناني قتلوا مع هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي للحزب.

وقال الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء: "وصلنا لأمين الحزب حسن نصر الله ومن كان سيخلفه وغالبية قادة حزب الله"، مشيرا إلى أن هاشم صفي الدين قُتل في غارة على الضاحية قبل نحو 3 أسابيع.

وشن الطيران الإسرائيل 5 غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت خلال الساعات الماضية، معلقا: هاجمنا أهدافا لحزب الله.

وقال حزب الله، إنه استهدف مستوطنة المنارة شمالي إسرائيل بصواريخ، و7 دبابات اسرائيلية جنوبي لبنان، فيما شنت أكثر من 10 غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مقتل 63 شخصا، وإصابة 234 آخرين، جراء الغارات الإسرائيلية على لبنان، خلال الساعات الـ 24 الماضية ليرتفع العدد الإجمالي منذ بدء الأحداث إلى 2530 قتيلا و11803 جرحى.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، عن منسق لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ناصر ياسين، إنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 125 غارة جوية على مناطق مختلفة من لبنان، ليصل العدد الإجمالي للاعتداءات منذ بداية العدوان إلى 10775 اعتداء.

ولفت إلى أنه تم فتح 1095 مركزاً لاستقبال النازحين منها 908 مراكز وصلت للحد الأقصى من قدرتها الاستيعابية، فيما بلغ العدد الإجمالي للنازحين 191516 نازحاً.

التعليقات