عاجل| مندوب السعودية بالجامعة العربية يكشف أهمية زيارة ولي العهد لمصر

تصدر هاشتاج "نورت مصر" تريند الأكثر تداولا على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، بالتزامن مع زيارة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إلى مصر، اليوم الثلاثاء، في توقيت هام، وتغيرات تفرض نفسها على الساحة العربية.

وعبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، عن سعادتهم وترحيبهم بزيارة الأمير محمد بن سلمان، وما ستشهده الزيارة في تعزيز آفاق التعاون الاستراتيجي والاقتصادي بين البلدين الشقيقين.

وصرح السفير عبدالعزيز المطر، مندوب السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن زيارة ولي العهد تمثل أهمية قصوى في بحث سبل الحفاظ على الأمن القومي العربي والقضايا الإقليمية والدولية المشتركة ومدى أثرها على المنطقة، وتعزيز العلاقات للشراكة بين البلدين في كافة مجالات التعاون الثنائي.

وأشار مندوب السعودية الدائم لدى الجامعة، في تصريحات صحفية، إلى أن أواصر العلاقات بين السعودية ومصر زادت قوة وتعمقت عبر التعاون في مختلف المجالات، وكان للبلدين دور كبير في دعم الشعب الفلسطيني وجهوده لنيل حقوقه المشروعة عبر عملية السلام التي أطلقت في التسعينيات بفضل ضغوط الدول العربية، وفى مقدمتها مصر والسعودية على الغرب والمجتمع الدولي.

وأكد أن دور البلدين وجهودهما مازالا يتواصلان لوقف الحرب الإسرائيلية على فلسطين والعمل على إدخال المساعدات الإنسانية والطبية للشعب الفلسطيني، موضحا أن القضية الفلسطينية بند أساسي ومصيري في كل الجهود الدبلوماسية للمملكة، مع دعم الجهود الرامية إلى الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة بحدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، واسترجاع الشعب الفلسطيني أراضيه.

كان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قد استقبل، اليوم الثلاثاء، الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، فور وصوله بمطار القاهرة، وعقد اجتماعا معه في قصر الاتحادية.

التعليقات