عاجل| كتائب القسام تفجر عبوة في قوة إسرائيلية من 15 جنديا

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في غزة، تفجير عبوة في قوة صهيونية من 15 جنديًّا خلال محاولة اقتحام منزل غرب معسكر جباليا وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

وبعد إنذار إسرائيل بالإخلاء، دعت داخلية غزة سكان مناطق محافظة شمال غزة لعدم الاستجابة لتهديدات إسرائيل بإخلاء منازلهم والانتقال لجنوب القطاع.

وقالت الداخلية الفلسطينية: "على المواطنين حال شعورهم بالخطر الانتقال إلى أقرب مكان مجاور لمنطقة سكنهم وعدم التوجه إلى جنوب قطاع غزة"، مناشدة دول العالم والمؤسسات الدولية ممارسة الضغط على الاحتلال لوقف جرائم الإبادة والتهجير.

وقال وزير الحكم المحلي الفلسطيني سامي حجاوي، إن حجم الدمار في قطاع غزة هائل وغير مسبوق، حيث يزيد حجم الأنقاض بعد مرور عام من العدوان الإسرائيلي على القطاع عن 40 مليون طن وقد يزيد في ظل استمرار العدوان الذي يقصف المباني والأبراج السكنية والمقرات الحكومية والمنازل.

وأكد وزير الحكم المحلي الفلسطيني في مداخلة مع قناة "النيل" للأخبار، اليوم السبت، أن عملية رفع الأنقاض تطلب جهدا كبيرا ومعدات ولن تكون سهلة بكل المقاييس، ويجب أن يسبقها البحث عن متفجرات في الأرض، مشددا على أن كل تلك المجهودات مرهونة بوقف الحرب.

التعليقات