عاجل| حقيقة خطة نفي يحيى السنوار وقيادات حماس إلى السودان

كشفت مديرة مكتب الحدث في الخرطوم لينا يعقوب، أن الخرطوم تنفي التقارير الإسرائيلية عن نفي السنوار وقيادات حماس إلى السودان مقابل وقف النار في غزة.. ولا توجد علاقة واضحة بين الجيش السوادني وحماس.

وحسب مراسلة الحدث: الخرطوم تنفي تقارير نقل السنوار إلى السودان، حيث في بيان نفت وزارة الخارجية السودانية ما نقلته صحيفة هارتس الإسرائيلية بشأن نقل قادة حركة حماس إلى السودان.

وفي بيان لـ"حماس" في ذكرى 7 أكتوبر قالت: "محطة تاريخية في مشروعنا النضالي.. والفلسطينيون يتعرضون لأفظع حرب إبادة وتعاطينا مع مبادرات وقف النار".

وصرح رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أن هجوم 7 أكتوبر يعلمنا الإصرار على مواصلة القتال وتحقيق النصر، وقبل عام أُلقي بنا في معركة مصيرية لكننا ننتصر ولم ننهزم.

وأضاف: "نحن نحقق أهداف الحرب المتمثلة في إسقاط حكم حماس وإعادة المختطفين والجميع متفق على أنه لا يجب أن تتوقف الحملة قبل الأوان".

وذكر إعلام فلسطيني، سقوط 3 قتلى وعدد من الجرحى في قصف على خيام للنازحين في شارع السكة بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم حركة فتح جمال نزال لـ الحدث، إن المصالحة الفلسطينية ليست المخرج من الحرب التي دخلناها منذ بدء الاجتياح الإسرائيلي لغزة.

وذكر مراسل "الحدث" في غزة محمد عوض في ذكرى 7 أكتوبر، أن المعارك في القطاع لا تزال محتدمة بعد مرور عام كامل على بدء الحرب.

وأضاف مراسل "الحدث" في غزة محمد عوض في ذكرى 7 أكتوبر: "المواطنون في غزة يريدون توقف الحرب والعودة حتى إلى "ركام منازلهم".

وأشارت مراسلة الحدث خولة الخالدي: "ما شاهدناه في الحرب على غزة أثبت أن إسرائيل ضربت عرض الحائط بالقوانين والمعاهدات الدولية.. وقصف المدنيين ومقرات ومدارس الأونروا "دليل قاطع".

التعليقات