رئيس الوزراء المصري يرد على مقولة «العلمين الجديدة للأغنياء فقط»

أكد رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، أن مدينة العلمين ليست للأغنياء فقط، مشيرا إلى أن الصيف المقبل سيشهد تسليم كافة الوحدات المتعاقد عليها في مدينة العلمين الجديدة، وللمشككين قال: ""بيحاولوا التركيز على الأبراج، ولكنها مدينة ممتدة فيها كل فئات السكن، بداية من الإسكان الاجتماعي، وسكن لكل المصريين".

العلمين لكل المصريين

وأضاف، خلال احتفالية تسليم وحدات سكنية في العلمين الجديدة، اليوم السبت، عرضته "إكسترا نيوز": "إذا تابعنا نمط التنمية من أول سيدي كرير لغاية العلمين، الساحل كان مقفول على رواده، مفيش مواطن مصري كان يستطيع الاقتراب من أي شاطئ، ولكن الآن لدينا كورنيش عالمي يرتاده جميع المصريين، ولدينا شاطئ عام تم تجهيزه ويخدم كل المواطنين، وكل ده بيأكد أن مدينة العلمين متاحة لجميع المصريين".

تسليم الوحدات في العلمين الجديدة

وكشف وزير الإسكان المصري، المهندس شريف الشربتلي، أنه سيتم تسليم 1238 وحدة مختلفة سواء بالأبراج الشاطئية أو الحي اللاتيني أو كمبوند مزارين، بخلاف تسليم 3600 وحدة سكنية في داون تاون وسكن مصر والإسكان المتميز.

وأضاف "الشربتلي"، أننا نستهدف بالخطة الموضوعة من قبل الوزارة بناء وتسليم كافة الوحدات بالكامل حتى الصيف المقبل.

وأشار وزير الإسكان إلى خطة تسليم الوحدات السكنية بالعلمين حتى شهر أغسطس 2025، وتتضمن 11549 وحدة، فضلًا عن تسليم 8 آلاف وحدة، بالإضافة إلى 5 آلاف وحدة ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين"، وتسليم 2000 وحدة بـ "سكن مصر والإسكان المتميز والإسكان الاجتماعي".

التعليقات