محمد بن راشد: جهود دبي لا تنقطع نحو غد أفضل يحمل بشائر الخير للإنسان

في إطار الجهود المستمرة لتعزيز البيئة الداعمة للمواهب والعقول المبدعة، واستقطاب الشركات العالمية الرائدة، أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على أهمية تطوير شراكات استراتيجية متينة مع المؤسسات الرائدة عالمياً. جاءت تصريحاته خلال زيارته لمقر شركة "فيرمينيش" السويسرية في مجمع دبي للعلوم، حيث استعرض التقدم المحرز في دعم الابتكار وتطوير الحلول المستقبلية.

تعزيز بيئة داعمة للمواهب

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على استمرار دبي في تعزيز بيئتها الداعمة للمواهب والعقول النابهة والكفاءات المتميزة في جميع المجالات. وأشار إلى الحرص على تهيئة الظروف الملائمة لتمكين هذه العقول من بلوغ أعلى مراتب التميز في عملهم، مضيفاً: "جهودنا في هذا المضمار لا تنقطع.. فدبي منصة يجتمع فيها المبدعون من حول العالم لابتكار أفكار تخدم الإنسان وتقديم حلول تبني مستقبله".

زيارة شركة فيرمينيش

خلال الزيارة التي قام بها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى مقر شركة "فيرمينيش" السويسرية، استمع إلى شرح مفصل حول نشاط الشركة عبر مقرها في دبي، والذي تشرف من خلاله على عملياتها في أكثر من 60 دولة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. ورافق خلال الزيارة سعادة مالك سلطان آل مالك، مدير عام سلطة دبي للتطوير رئيس مجلس إدارة مجموعة تيكوم.

الابتكار والبحث والتطوير

تضمن المقر الجديد لشركة "فيرمينيش" مختبراً للبحث والتطوير مزوداً بأحدث التقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والروبوتات. يُعد هذا المقر الأول من نوعه في المنطقة، ويركز على تطبيقات الذكاء الاصطناعي استعداداً لتلبية متطلبات المستقبل. كما يحتوي المقر على مستودع مدار آلياً بالكامل، يمكنه تخزين نحو 40 ألف منتج، ويضم روبوتاً مضاعف القدرات متصلاً بأكثر من 240 مكوناً يمكنه تحضير عينات العطور في أقل من دقيقة.

تاريخ شركة فيرمينيش

تأسست شركة "فيرمينيش" السويسرية الرائدة في صناعة العطور والنكهات في العام 1895، ويضم فريقها ما يزيد على 11,000 موظف موزعين على 83 منشأة حول العالم. تُقدر عدد مستخدمي منتجات الشركة بنحو 4 مليارات شخص في أكثر من 100 سوق عالمية.

تعكس زيارة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لشركة "فيرمينيش" السويسرية التزام دبي المستمر بتعزيز بيئة الابتكار ودعم المواهب العالمية. من خلال هذه الجهود، تسعى دبي إلى بناء مستقبل مشرق يحقق الخير للإنسان، ويرتقي بنوعية الحياة، ويوسع من دائرة الفرص المتاحة للجميع.

التعليقات