عاجل| الكشف عن هوية القنابل المستخدمة في مجزرة مواصي خانيونس

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن القنابل التي استخدمت في الغارة على خان يونس أمريكية الصنع من طراز JDAM. وأشارت الصحيفة إلى أن هذه القنابل تعتمد على تكنولوجيا استشعار متقدمة، مما يزيد من دقتها وتأثيرها المدمر.

مصابي مجزرة "المواصي" بخان يونس

أذاع التلفزيون الفلسطيني نقلاً عن مستشفى ناصر أن المستشفى لا تستطيع استقبال المزيد من مصابي مجزرة "المواصي" في خان يونس، الواقعة جنوبي قطاع غزة. وأفاد نبأ عاجل عرضته شاشة قناة "القاهرة الإخبارية" بأن الوضع في المستشفى أصبح كارثياً بسبب الأعداد الكبيرة من المصابين، فيما وصل عدد القتلى إلى 100 بينهم قيادات من حماس.

حماس: مجزرة "المواصي" استمرار لجرائم الإبادة

أكدت حركة حماس أن مجزرة "المواصي" في خان يونس تعد استمراراً لجرائم الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني. وفي تصريحات نقلتها شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أدانت حماس بأشد العبارات المجزرة المروعة في المواصي، معتبرة أنها تصعيد خطير في مسلسل الجرائم والمجازر غير المسبوقة في تاريخ الحروب.

وأشارت حماس إلى أن الاحتلال ارتكب مجزرة بشعة في منطقة "المواصي"، الواقعة غرب مدينة خان يونس، وهي المنطقة التي صنفها الاحتلال على أنها "مناطق آمنة" ودعا المواطنين للانتقال إليها. وأضافت الحركة أن ادعاءات الاحتلال باستهداف قيادات في المواصي "كاذبة" وتهدف للتغطية على حجم المجزرة المروعة التي ارتكبها بحق المدنيين الأبرياء.

ذخائر الهجوم المباشر المشترك

ذخائر الهجوم المباشر المشترك ‏ المعروفة اختصارا باسم جدام هي حزمة منخفضة التكلفة بنتها شركة بوينغ، وتتكون هذه الحزمة من عدة واجهزة توجيه، تثبت على القنابل غير الموجهة أو «القنابل الغبية» وتحولها إلي ذخائر موجهة "ذكية" تعمل في جميع الأحوال الجوية.

التعليقات