عاجل| مصر تبحث مع شركة أباتشى زيادة إنتاج الغاز الطبيعي

في إطار جهود الدولة المصرية لتعزيز مناخ الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة، أبدت الحكومة التزامها بتكثيف إنتاج الغاز الطبيعي والزيت الخام. جاء ذلك في تصريحات المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، الذي أكد على أهمية الشراكة مع الشركات الأجنبية لتحقيق هذه الأهداف. وخلال لقائه بجريج مكدانيال، رئيس شركة أباتشي في مصر، بحث الجانبان خطط زيادة الإنتاج من الغاز الطبيعي وتطوير الاكتشافات الجديدة، في ظل تاريخ طويل من التعاون المثمر بين القطاعين المصري والأجنبي.

مصر تسعى لجذب الاستثمار في قطاع البترول

أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن الدولة المصرية لديها رغبة صادقة في تكوين مناخ استثماري جاذب في كافة المجالات والاستفادة من الخبرات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وأشار إلى أن زيادة إنتاج مصر من الغاز الطبيعي والزيت الخام يأتي على رأس أولويات المرحلة المقبلة، وذلك بالتعاون مع شركاء القطاع الأجانب من خلال الإسراع بتنمية الاكتشافات الجديدة وتكثيف عمليات البحث والاستكشاف لتحقيق اكتشافات جديدة تضيف لرصيد مصر من الاحتياطيات.

لقاء مع رئيس شركة أباتشي في مصر

جاء ذلك خلال استقباله جريج مكدانيال، رئيس شركة أباتشي في مصر، والوفد المرافق حيث تم بحث أنشطة الشركة في مصر وخططها خلال الفترة المقبلة لزيادة الإنتاج من الغاز الطبيعي من مناطق امتيازها بالصحراء الغربية.

وأوضح بدوي أن شركة أباتشي تعد أحد أكبر منتجي الزيت الخام في مصر وساهمت في تحقيق نجاحات كبيرة من خلال شراكتها مع قطاع البترول المصري، والتي تمتد لسنوات طويلة والتزامها بعملياتها في مصر في جميع الظروف والتحديات. وأكد على أهمية تبادل الخبرات بين قطاع البترول والشركة العالمية لتحقيق الأهداف المشتركة، وخاصة في مجالات البحث والاستكشاف وكفاءة الطاقة وخفض الانبعاثات وإزالة الكربون والسلامة والصحة المهنية وتدريب الكوادر البشرية وتوفير التكنولوجيات المتطورة التي تتمتع بها أباتشي.

تطلعات شركة أباتشي

من جانبه، أعرب رئيس أباتشي مصر عن تهنئته للمهندس كريم بدوي بتعيينه وزيراً للبترول والثروة المعدنية، وأعرب عن تطلع شركة أباتشي للتعاون مع الوزارة لتعظيم موارد الطاقة في البلاد بشكل مسؤول ومستدام، وأن تكون مصر وجهة استثمارية جذابة للشركات في جميع أنحاء العالم. وأضاف أن الشركة تتطلع للعمل من أجل الاستمرار في تكثيف عمليات البحث والاستكشاف وتنمية الآبار لزيادة الإنتاج والتعاون، مشيراً إلى التقدم الكبير الذي أحرزته الشركة في عدة مجالات في مصر منها كفاءة الطاقة.

دعم التعاون المشترك

وقد أكد كل من وزير البترول ورئيس أباتشي مصر على استمرار ودعم التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة. حضر اللقاء الجيولوجي علاء البطل، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس علاء حجر، وكيل الوزارة للمكتب الفني.

بهذا، تسعى مصر إلى تعزيز شراكاتها مع الشركات العالمية لتحقيق نمو مستدام في قطاع الطاقة، والاستفادة من الخبرات والتقنيات المتقدمة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية في هذا المجال الحيوي.

التعليقات