مطار دبي ينتظر استقبال 3.3 مليون مسافر في 9 أيام ويعلن ذروة الازدحام

يستعد مطار دبي الدولي، أحد أكثر المطارات ازدحاماً في العالم، لاستقبال موجة كبيرة من المسافرين خلال الفترة من 6 إلى 17 يوليو الجاري. مع توقعات بوصول إجمالي عدد المسافرين المغادرين والقادمين إلى 3.3 مليون مسافر، والاستعدادات المكثفة التي يقوم بها المطار لضمان سير العمليات بسلاسة خلال هذه الفترة الحرجة، يبدو أن عطلة نهاية الأسبوع من 12 إلى 14 يوليو ستشكل ذروة الازدحام، ويُتوقع أن يبلغ عدد المغادرين فقط 914 ألف مسافر. هذا التقرير يستعرض الاستعدادات والنصائح الموجهة للمسافرين لضمان تجربة سفر سلسة ومريحة في هذه الفترة المزدحمة.

ذروة الحركة خلال عطلة نهاية الأسبوع

وفقًا لبيان صادر عن مطارات دبي اليوم، ستشهد حركة السفر ذروتها خلال عطلة نهاية الأسبوع من 12 إلى 14 يوليو، حيث يُتوقع استقبال المطار 840 ألف مسافر، مما يجعل هذه الفترة الأكثر ازدحامًا.

يوم 13 يوليو الأكثر ازدحامًا

يتوقع أن يكون يوم 13 يوليو هو اليوم الأكثر ازدحامًا، حيث يُقدّر عدد المسافرين الذين سيمرون عبر مطار دبي الدولي في هذا اليوم بنحو 286 ألف مسافر في المتوسط. كما سيتعامل المطار مع حوالي 274 ألف مسافر يوميًا خلال فترة الذروة.

إرشادات ونصائح للمسافرين

  • يمكن للمسافرين على متن طيران الإمارات الاستفادة من مرافق تسجيل الوصول المريحة التي توفرها الشركة، مثل تسجيل الوصول المبكر أو من المنزل، وتسجيل الوصول الذاتي، إضافة إلى خيارات تسجيل الوصول في المدينة.
  • يُنصح المسافرون على متن شركة فلاي دبي بالوصول إلى المطار قبل أربع ساعات على الأقل من موعد الرحلة.
  • أما المسافرون مع شركات الطيران الأخرى، فيُنصح بالوصول إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد مغادرة الطائرة، كما يُفضل إتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت لتوفير الوقت والجهد.

التفتيش الأمني والأمتعة:

  • يُنصح بالتحقق من الوزن الذي تسمح به شركة الطيران ولوائح الأمتعة لتجنب أي تأخير في اللحظات الأخيرة.
  • يجب الاستعداد مسبقًا لتوفير الوقت عند المرور بنقاط التفتيش الأمني، وذلك بوضع الحاجيات المعدنية مثل الساعات والمجوهرات والهاتف المحمول والعملات المعدنية في حقيبة اليد واتباع التعليمات فيما يتعلق بنقل السوائل ومنتجات الرذاذ والجيل.

استخدام البوابات الذكية:

  • يمكن للعائلات المسافرة مع أطفال تزيد أعمارهم على 12 عامًا استخدام البوابات الذكية لتسريع عملية التحقق من جوازات السفر.

التحقق من لوائح وشروط السفر

أشارت مطارات دبي إلى أهمية الاطلاع على أحدث لوائح وشروط السفر للوجهة التي يسافر إليها المسافرون لضمان امتلاك جميع الوثائق الضرورية.

التعليقات