توثيق 33 شهادة جديدة بشأن تعذيب الأسرى بسجون الاحتلال

توثيق حالات التعذيب في سجون الاحتلال

صرح محمد المغبط، مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي، بأن المرصد وثق 33 شهادة جديدة تتعلق بتعذيب المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي. وأوضح المغبط، خلال تصريحاته على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه الشهادات تضاف إلى سلسلة طويلة من الانتهاكات التي تعرض لها الفلسطينيون داخل السجون الإسرائيلية، مؤكداً وفاة معتقل واحد على الأقل نتيجة التعذيب.

وأشار المغبط إلى أن إسرائيل تمنع اللجنة المعنية بالتحقيق في الجرائم في الأراضي المحتلة من ممارسة مهامها، مما يعوق جهود العدالة الدولية في التحقيق ومساءلة المسؤولين عن هذه الجرائم. وبهذا الصدد، دعا مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إلى إصدار مذكرات توقيف بحق القيادة العسكرية الإسرائيلية.

وأكد المغبط على ضرورة تشكيل لجنة متخصصة للتحقيق في الجرائم الإسرائيلية بقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر، وذلك لضمان محاسبة المسؤولين ومنع تكرار مثل هذه الانتهاكات.

الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في غزة

في السياق ذاته، صرح لويس ميجيل، المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، بأن الاتحاد يسعى عبر القنوات الدبلوماسية للضغط على إسرائيل وحماس لقبول المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة. وأضاف ميجيل، خلال تصريحاته على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن دول أوروبا في مجلس الأمن صوتت لصالح وقف إطلاق النار في غزة، رغم انقسام الدول الأعضاء حول العديد من القضايا.

وأشار ميجيل إلى أن الصراعات على مستوى العالم وصلت إلى ذروتها بسبب غياب آلية تنفيذ القرارات لدى مجلس الأمن، مما يعقد جهود إحلال السلام. وأكد دعم الاتحاد الأوروبي لجهود الوسطاء في التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، معرباً عن أمله في أن تثمر هذه الجهود عن حلول دائمة للصراع المستمر.

قضية حقوق الإنسان في فلسطين

تظل قضية حقوق الإنسان في فلسطين محور اهتمام العديد من المنظمات الدولية والهيئات الحقوقية. توثيق حالات التعذيب في سجون الاحتلال الإسرائيلي يزيد من الضغط الدولي على إسرائيل لمراجعة سياساتها والانصياع للقوانين الدولية. في الوقت نفسه، تواصل الجهود الدبلوماسية الدولية، بقيادة الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، العمل على وقف إطلاق النار في غزة، في محاولة لإنهاء دورة العنف المستمرة وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

الضغط على إسرائيل وحماس لقبول المقترح الأمريكي

قال لويس ميجيل، المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، إننا نسعى عبر القنوات الدبلوماسية للضغط على إسرائيل وحماس لقبول المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار بغزة.

وأضاف ميجيل، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن دول أوروبا بمجلس الأمن صوتت لصالح وقف إطلاق النار في غزة على الرغم من انقسام الدول الأعضاء.

ونوه المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، بأن الصراعات على مستوى العالم وصلت إلى ذروتها بسبب غياب آلية تنفيذ القرارات لدى مجلس الأمن، حيث أننا ندعم جهود الوسطاء لوقف إطلاق النار بغزة.

التعليقات