عاجل| جيش الاحتلال يستعد لعملية كبيرة بعد استدعاء 50 ألف جندي احتياط

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، أنه استهدف انتشارا لجنود الاحتلال في مستوطنة حانيتا الإسرائيلية بالأسلحة الصاروخية.

جيش الاحتلال يعترض هدفا مشبوها:

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه اعترض هدفا جويا مشبوها قادما من لبنان فوق مستوطنة المطلة بالجليل الأعلى شمال إسرائيل.

جيش الاحتلال يستدعي 50 ألف جندي:

وصرح رئس الوزراء الإسرائيلي، بينامين نتنياهو، أنهم مستعدون لعملية قوية للغاية على الحدود الشمالية، حيث أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" عن إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الحكومة قررت استدعاء 50 ألف جندي احتياط إضافي استعدادا لأي تصعيد على جبهة لبنان.

وفي سياق أخر كشف إعلام فلسطيني، أن الطيران الإسرائيلي ينفذ غارة على حي الشجاعية شرق مدينة غزة صباح اليوم الأربعاء.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء، عن مسؤول أمريكي رفيع المستوى، أن واشنطن تعتقد أنه من غير المرجح أن تتمكن إسرائيل من تحقيق نصر كامل.

إطلاق نار على السفارة الأمريكية في بيروت:

وفي لبنان يبحث نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، مع وزير الدفاع الوطني، حادث إطلاق النار على السفارة الأمريكية في بيروت.

ويجري ميقاتي سلسلة اتصالات مع قائد الجيش وقادة الأجهزة الأمنية بشأن حادث إطلاق النار، ويطمئن على الأوضاع الأمنية داخل السفارة الأمريكية في بيروت.

كانت قناة "القاهرة الإخبارية" أفادت في نبأ عاجل عن الجيش اللبناني، أنه يجري عمليات تمشيط مكثفة في محيط السفارة الأمريكية ونعمل على اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة.

وفي أول بيان لها كشفت السفارة الأمريكية في بيروت، أنه لا إصابات في صفوف طاقمها بعد حادث إطلاق النار.

التعليقات