دفن ألفي شخص أحياء في كارثة غينيا الجديدة.. وأعاصير تقتل 15 شخصا في تكساس

شهد العالم خلال الـ24 الماضية، عدة حوادث وكوارثة طبيعية مؤسفة، أدت إلى مقتل الآلاف، حيث أعلنت بابوا غينيا الجديدة، اليوم الإثنين، أن أكثر من ألفي شخص دفنوا أحياء جراء انزلاق التربة الذي طمر قرية نائية.

وفي رسالة إلى الأمم المتحدة، قال المركز الوطني لمواجهة الكوارث في بورت مورسبي عاصمة بابوا غينيا الجديدة: "إن انزلاق التربة تسبب في دمار كبير".

وفي ولاية تكساس الأمريكية قُتل 15 شخصاً على الأقلّ جراء أعاصير قويّة ضربت ولايات تكساس، وأوكلاهما، وأركنساس خلال اليومين الماضيين، حسبما نقلت وسائل إعلام عن السلطات المحلية في المناطق المتضررة، فيما أحصت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية السبت 25 إعصاراً.

وأفادت وسائل الإعلام بأن فرق الإنقاذ تواصل عمليّات البحث في محاولة للعثور على ناجين محتملين وتحديد موقعهم تحت أنقاض المباني التي دمّرتها الأحوال الجوّية السيّئة التي تسبّبت أيضاً في انقطاع كبير للتيّار الكهربائي.

وفي بيرو لقي 4 أشخاص حتفهم وأصيب 36 آخرين جراء اصطدام قطار شحن بحافلة، وفقا لما أفادت به وزارة النقل في بيرو أمس. وكانت الحافلة في طريقها من العاصمة ليما إلى هوانكايو، التي تبعد حوالي 300 كيلومتر باتجاه الشرق، عندما وقع الحادث في بلدة "لا أورويا" في منطقة جونين الإدارية بمرتفعات وسط بيرو.

التعليقات