بعد 12 عاما من القطيعة.. تعرف على فيصل المجفل سفير السعودية الجديد لدى سوريا

كشفت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الرياض عينت الدكتور فيصل بن سعود المجفل سفيرا للمملكة لدى سوريا.

وفي أول كلمة له وجه المجفل، الشكر والتقدير والامتنان للملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على الثقة الملكية بتعيينه سفيراً لبلاده لدى الجمهورية السورية، داعياً الله أن يمده بعونه وتوفيقه لأداء مهام عمله بما يحقق تطلعات القيادة في خدمة مصالح المملكة وتوطيد أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين.

الأمير محمد بن سلمان والرئيس بشار الأسد

الأمير محمد بن سلمان والرئيس بشار الأسد

شغل الدكتور فيصل بن سعود في وقت سابق منصب سفير بلاده لدى الكاميرون، وهو أول سفير يتم تعيينه، منذ أن أعادت المملكة العربية السعودية فتح سفارتها في دمشق بعد إغالقها في عام 2012 على خلفّية اندالع اضطرابات سياسّية في سوريا.

وكان البلدان فتح سفاراتهما بعد التوافق على إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وفي وقت سابق كان قد وصل فريق فني سعودي إلى دمشق، لمناقشة آليات إعادة فتح السفارة في العاصمة السورية لاستئناف عمل بعثة المملكة الدبلوماسية في سوريا.

وعلى خلفّية الاضطرابات السياسّية التي شهدتها الدولة السورية في العقد الماضي، قامت الجامعة العربية بتجميد عضوّية سوريا، إلا أنها عادت مرة أخرى للمنظمة الإقليمّية في مايو عام 2023.

وبعدها قام الرئيس السوري بشار الأسد، بزيارة المملكة العربية السعودية للمرة الأولى خلال انعقاد قمة القادة العرب في السعودية في الشهر نفسه.

التعليقات