حوادث العالم| مقتل 27 شخصا في حريق بالهند.. وزلزال يضرب المحيط الهادئ

شهد العالم في الـ24 ساعة الماضية، العديد من الحوادث منها من صنع البشر ومنها الطبيعي، حيث قُتل 4 أطفال ضمن 27 شخصاً، راحوا ضحية حريق ضخم اندلع أمس السبت، في متنزه ترفيهي بمدينة راجكوت بولاية غوجارات غربي الهند.

وحسب تصريحات الشرطة الهندية، وجدوا جثث القتلى متفحمة ويصعب التعرف عليها، فيما أظهرت لقطات مصورة رجال الإطفاء وهم يزيلون الحطام حول المباني المنهارة المصنوعة من الصفيح.

وكتب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، على موقع "إكس": "أحزنتنا مأساة الحريق في راجكوت، وقد أخبرني رئيس وزراء ولاية غوجارات بوبندراباي باتل جي، عن الجهود الجارية لضمان تقديم كل المساعدة الممكنة للمتضررين".

أما عن الكوارث الطبيعية، شهد المحطي الهادئ زلزالا بلغت قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر، قبالة أرخبيل فانواتو، اليوم الأحد، حسبما أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركيّة، من دون أن يتسبب بإطلاق تحذير من خطر حصول تسونامي.

ورصِد الزلزال الساعة 9:23 بالتوقيت المحلي (22:23 ت غ السبت) على عمق 29 كيلومتراً في البحر، على بُعد نحو 83 كيلومترا شمال غرب عاصمة الأرخبيل، بورت فيلا.

وقال مركز التحذير من أمواج التسونامي في المحيط الهادئ، إنّه ليس من المتوقع أن يتسبب الزلزال الذي وقع قرب مجموعة جزر ذات كثافة سكّانية منخفضة، في حدوث موجات مدّ عالٍ، كما لم ترد أنباء عن وقوع أضرار في فانواتو.

وتُعدّ الزلازل شائعة في فانواتو، الأرخبيل البالغ عدد سكّانه 320 ألف نسمة والواقع على "حزام النار"، وهي منطقة ذات نشاط زلزالي وبركاني كثيف تمتدّ من اليابان إلى حوض المحيط الهادئ مروراً بجنوب شرق آسيا.

التعليقات