زعيم المعارضة الإسرائيلية: أوامر اعتقال نتنياهو وغالانت "كارثية"

اعتبر يائير لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية، أن إعلان المحكمة الجنائية الدولية، أوامر بشأن اعتقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت أمر كارثي.

ووفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، طالب لابيد، الكونجرس الأمريكي بالتدخل عقب إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال لنتنياهو وجالانت.

يواجه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، ووزير دفاعه، أوامر بالاعتقال أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الإثنين، بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، تتعلق بالعدوان على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 226 على التوالي إلى 35456 شهيداً، والجرحى إلى نحو 79476جريحاً معظم الضحايا من النساء والأطفال.

وشملت قرارات المحكمة أيضا زعيم حركة "حماس" في غزة يحيى السنوار، ومحمد دياب إبراهيم المصري، زعيم "كتائب القسام" المعروف باسم محمد الضيف، ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، بسبب هجمات 7 أكتوبر على إسرائيل والحرب اللاحقة في غزة، حسبما قال المدعي العام للمحكمة كريم خان لمذيعة CNN كريستيان أمانبور في مقابلة حصرية الإثنين.

التعليقات