شيخ الأزهر: مظاهر الفرح بعيد الفطر اختفت بسبب قتل إخواننا الفلسطينيين

قال ضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، "على الرغم من قرب حلول عيد الفطر المبارك إلا أن مظاهر الفرح بهذه المناسبات اختفت وتلاشت حينما نرى ما يحدث من قتل وانتهاك وسفك لدماء إخواننا الفلسطينيين في قطاع غزة".

وأكد الطيب، اليوم الأحد، خلال لقاء مع رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الدكتور سامي فوزي، يرافقه مطران ورئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الشرفي الدكتور منير حنا، للتهنئة بقرب حلول عيد الفطر المبارك، في مشيخة الأزهر، على أواصر الأخوة والمحبة والمودة وعمق الترابط بين المصريين؛ مسلمين ومسيحيين.

ونوه شيخ الأزهر بأن هذه اللقاءات تعكس احتراما متبادلا وأنموذجا للتعايش بين المسلمين والمسيحيين في مصر، داعيا الله (عز وجل) أن يعجل بانتهاء المجازر والمذابح التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي عن كل القيم الإنسانية والأخلاق على مدار اللحظة".

ومن جهته، أكد الدكتور سامي فوزي تقديره لدور شيخ الأزهر في نشر قيم الإخاء والتعايش، وتمنياته لفضيلة الإمام الأكبر وكل المسلمين بالخير والسلام بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأعرب عن تقديره لكل ما يقوم به الأزهر الشريف من جهود لنشر قيم السلام العالمي والأخوة الإنسانية والتسامح والتعايش الإيجابي بين الجميع.

التعليقات