روسيا أمام مجلس الأمن: الاحتلال ينفذ عمليات تطهير عرقي في غزة

أكد دميتري بوليانسكي، المندوب الروسي في مجلس الأمن، أن المساعدات الإنسانية تلاقي صعوبة كبيرة في الوصول إلى قطاع غزة في ظل استمرار القصف الإسرائيلي.

وقال بوليانسكي، خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن لمناقشة الأوضاع الأخيرة من العدوان الإسرائيلي، إن إسرائيل تنفذ عمليات تطهير عرقي بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، ويجب تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في غزة واحترام القوانين الدولية.

وأشار إلى أنه يجب توفير التدابير الأمنية اللازمة لضمان وصول المساعدات إلى الفلسطينيين في غزة، مؤكدًا أن إسرائيل لم تقدم أي معلومات تؤكد الاتهامات التي وجهتها لموظفي أونروا.

ونوه، أن إسرائيل منعت وصول المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة الذي يشهد أسوأ الظروف، مضيفًا أن إسرائيل تشن حملة على أونروا قبل 7 أكتوبر وتستهدف العاملين بالوكالة.

وأكد أن 179 موظفا أمميا قتلوا خلال الحرب بغزة في أثناء أدائهم مهامهم دون إجراء أي تحقيقات، وعلى المجلس ضمان التنفيذ الكامل لقرارات وقف العنف في غزة ومنع التهجير القسري للفلسطينيين

وقال ممثل الولايات المتحدة أمام مجلس الأمن، إن قطاع غزة على وشك مجاعة ولا يجب تقييد عمل أونروا أمام تقديم المساعدات للفلسطينيين.

وأضاف، خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن لمناقشة الأوضاع الأخيرة من العدوان الإسرائيلي، ونقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه يجب على إسرائيل إنجاز اتفاق تبادل للإفراج عن المحتجزين في قطاع غزة.

فيما قال منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن قرار إسرائيل فتح بعض الممرات الجديدة للمساعدات الإنسانية في غزة لن يكون كافيًا لمنع المجاعة

التعليقات