حوادث العالم.. زلزال المكسيك وانهيار أرضي في الفلبين وانفجار بالهند

شهدت عدة مناطق حول العالم حوادث مختلفة، الساعات الأخيرة، حيث ضرب زلزال بلغت قوته 5 درجات على مقياس ريختر ولاية غيريرو المكسيكية، واُعلنت حالة التأهب في عدة مناطق من بينها العاصمة مكسيكو سيتي.

وذكر المركز الوطني لرصد الزلازل بالمكسيك في بيان أن مركز الزلزال حُدد على بعد 24 كيلومترا من كويوكا دي بينيتيز في ولاية غيريرو بوسط البلاد، فيما أطلقت الحكومة الإنذار الزلزالي.

ولم ترد حتى الآن أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو مادية جراء الزلزال.

وفي الهند، لقي 10 أشخاص على الأقل مصرعهم، وأصيب تسعة آخرون بجروح خطيرة، جراء انفجار وقع بمصنع للألعاب النارية في ولاية تاميل نادو.

وقالت الشرطة إن الضحايا كانوا يعملون في المصنع عندما وقع الانفجار في غرفة خلط الكيماويات، وقد تم نقل المصابين إلى مستشفى حكومي.

أما الانهيار الأرضي في الفلبين، فحسبما أعلنت السلطات الفلبينية ارتفاع حصيلة ضحايا الحادث الذي وقع في منطقة للتنقيب عن الذهب بمقاطعة "دافاو دي أورو" جنوبي البلاد إلى 98 قتيلا.

وذكر مكتب وكالة مواجهة الكوارث الإقليمي السبت أن رجال الإنقاذ يواصلون البحث عن تسعة أشخاص آخرين ما زالوا مفقودين. وتسبب انزلاق التربة في بلدة ماسارا القريبة من منجم للذهب في طمر محطة الحافلات الخاصة بموظفي المنجم، فضلا عن 55 منزلا في هذه البلدة الواقعة في جزيرة مينداناو جنوب الفيليبين.

وكانت الأمطار الغزيرة التي هطلت على أجزاء من مينداناو، ثاني أكبر جزيرة في الفلبين، طوال أسابيع، قد تسببت في عشرات الانهيارات الأرضية والفيضانات، ما أجبر آلاف الأشخاص على الاحتماء في ملاجئ طوارئ.

التعليقات