السيسي ورئيس وزراء قطر يحذران من عواقب التصعيد الإسرائيلي في رفح

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر، على هامش الاجتماع الرباعي بين أمريكا وإسرائيل ومصر وقطر في القاهرة لبحث التهدئة في غزة.

وحسب بيان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، حذر السيسي والمسؤول القطري، من الخطورة البالغة لتصعيد العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح بجنوب قطاع غزة ، نظرا للعواقب الوخيمة لمثل هذا الإجراء في ظل ما يكتنفه من مخاطر تفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، مشددين على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للحيلولة دون اتساع دائرة الصراع وزيادة عوامل التوتر في المنطقة.

وصرح فهمي،  بأن الجانبين استعرضا خلال الاجتماع، الذي حضره اللواء عباس كامل رئيس المخابرات المصرية وعبد الله بن محمد الخليفي رئيس جهاز أمن الدولة القطري ، الجهود الرامية للتوصل إلى وقف إطلاق النار بقطاع غزة وحماية المدنيين من الأوضاع المتدهورة بالقطاع وجهود إنفاذ المساعدات الإنسانية.

ومن جهته، نقل رئيس الوزراء القطري للرئيس السيسي ، تحيات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر مؤكداً الحرص على استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين ، وهو ما بادله الرئيس السيسي بالتحية والتقدير مؤكداً العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

التعليقات