عاجل| ارتفاع عدد قتلى العدوان الإسرائلي على غزة لـ28 ألف شهيد

وصل عدد الشهداء الذي سقطوا نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 28 ألف شهيدا و67459 مصابا منذ 7 أكتوبر.

وذكرت الوزارة الفلسطينية، أن الاحتلال ارتكب 13 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 107 شهداء و142 مصابا خلال 24 ساعة.

وقال بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في رفح الفلسطينية، إن العدوان الإسرائيلي لا زال يتصاعد بشكل كبير، وتشهد مدينة خان يونس توغلا إسرائيليا لعدد كبير من الآليات العسكرية الإسرائيلية، لا زالت تشهد كثافة في إطلاق النيران وقذائف باتجاه الأحياء والمربعات السكنية.

وأضاف "جبر"، خلال رسالة على الهواء، أن الآليات العسكرية الإسرائيلية تحاصر عددا من مراكز الإيواء التي تضم آلاف النازحين الفلسطينيين، كما تواصل محاصرتها لمستشفيي الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومجمع ناصر الطبي، وتطلق الرصاص بشكل عشوائي لكل ما يتحرك في تلك المناطق.

وأوضح أنه قبل قليل أجبرت هذه الآليات العسكرية المواطنين الفلسطينيين المتواجدين في مراكز الإيواء بالخروج باتجاه مدينة رفح، لكن أثناء خروجهم أطلقت المسيرات الإسرائيلية الرصاص صوب النازحين، مما عرقل خروجهم من تلك المراكز.

وتابع: "لازالت قوات الاحتلال الإسرائيلي تفجر وتفخخ عددا من المربعات السكنية في خان يونس، مما أثار دمارا واسعا، كما أنه في مدينة غزة لازالت هناك آليات عسكرية إسرائيلية تتوغل بشكل كبير بالمناطق الجنوبية، حيث تشتبك وتطلق الرصاص باتجاه المواطنين والمقاومة التي أكدت أنها تمكنت من إيقاع خسائر فادحة في صفوف الآليات المتوغلة".

التعليقات