يونيسيف: مليون طفل فلسطيني في حاجة ماسة إلى دعم نفسي وسط الأحداث الجارية

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) اليوم، عن أزمة إنسانية متفاقمة في قطاع غزة، حيث يعاني أكثر من مليون طفل من حاجة ماسة إلى دعم في مجال الصحة النفسية. هذا وفقًا لنبأ عاجل نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، التي أكدت تفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع.

تعاني الأطفال في غزة جميعهم من تداول مستمر للعنف والضغوطات النفسية، مما أدى إلى زيادة حالات الاكتئاب والقلق بينهم. وفي هذا السياق، ناشدت يونيسيف المجتمع الدولي بتقديم الدعم اللازم لتلبية احتياجات هؤلاء الأطفال وتحسين وضعهم الصحي النفسي.

من جهة أخرى، أطلق الهلال الأحمر الفلسطيني تحذيرًا حول الوضع الصحي المتفاقم لمرضى الكلى في قطاع غزة. وأكدت المنظمة أن مرضى الكلى يدخلون الآن في مرحلة الخطر، نتيجة تعذر نقلهم إلى المستشفيات الخارجية بسبب استمرار الحصار الذي يفرض على القطاع.

وقال متحدث باسم الهلال الأحمر: "نحن في مرحلة حرجة، حيث يصبح من الصعب تأمين علاج الكلى الضروري لمرضانا بسبب العقبات التي تواجه عمليات النقل والتصعيد الصحي الذي يشهده قطاع غزة".

يشهد قطاع غزة حالة إنسانية صعبة بسبب الحصار المستمر، الذي يؤثر على حياة المدنيين ويعيق حركة السلع والخدمات الطبية. منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي يطالبون بتحسين الأوضاع الإنسانية وفتح الممرات لتسهيل نقل المساعدات والمرضى.

التعليقات