شيخ قبائل الوهابة بالسعودية يشيدُ بمبادرة "فتبينوا"

أعرب الشيخ الدكتور خالد بن عبد الله الوهابي القحطاني، شيخ قبائل الوهابة بالسعودية، عن امتنانه وتقديره للأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير على خطوته النبيلة في إطلاق مبادرة (فتبينوا) للحد من الشكاوى الكيدية، مشددا على أهمية المبادرة في تعزيز التراحم والتسامح بين أفراد المجتمع، داعيًا إلى الالتزام بمضمون الدليل التعريفي لتحقيق الهدف الأسمى من المبادرة

ودشن الأمير تركي بن طلال في وقت سابق أمس الجمعة، مبادرة “فتبينوا” في مقطع فيديو نشرته إمارة منطقة عسير على حسابها بمنصة “إكس”، حيث ظهر من داخل الطائرة وهو يتوجه إلى الرياض من أجل زيارة مركز الحكومة بهدف تطوير منطقة عسير.

ودعا الأمير أهالي المنطقة إلى تطبيق نهج التسامح وتوطيد مساحة الوئام بين الناس، مؤكدًا أن المبادرة تعمل على القضاء على الشكاوى الكيدية لا الحد منها فقط.

ويحمل الدليل التعريفي للمبادرة توضيحات تفصيلية لمفهوم الدعوى الكيدية وأحكامها وعقوباتها في الفقه الإسلامي والنظام العام وتطبيقات قضائية للدعاوى الكيدية وطرق التعامل معها, ليوجه الدليل الجمهور نحو الحد من هذه الظاهرة.

الجدير بالذكر أن المبادرة تأتي كخطوة استباقية نحو بناء مجتمع يسوده التفاهم والتسامح، وتشكل دليلاً على التزام الأمير تركي بن طلال بتوجيهات ولاة الأمر للمملكة بتعزيز القيم الإنسانية والدينية في المجتمع.

التعليقات