اقتصادية قناة السويس تخصص  96ألف م2 لمشروع تجميع وتصنيع سيارات مرسيدس

قال رئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس إن الهيئة ستوقع مشروع تجميع وتصنيع سيارات مرسيدس بالأحرف الأولى بعد العرض على رئيس الجمهورية بمساحة 96 ألف متر مربع.

وأضاف الفريق مهاب مميش أن المصنع الجديد سيخدم مصر ومنطقة الشرق الأوسط، بعد حل مشكلات مرسيدس وعودتها للسوق المصرية، والذي سيرفع تصنيف السوق المصري والمنطقة الاقتصادية للقناة.

وأشار مميش إلى أن اجتماعه اليوم مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وعدد من المستثمرين تضمن حل مشكلات المستثمرين في مشروعات قناة السويس، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية من أجل جذب الاستثمارات الجديدة.

وقال: "الحكومة والقيادة يعملون على قدم وساق ليل ونهار لحل كل مشكلات المستثمرين.. ولن نترك أي مشكلة للمستثمرين بمختلف نواحي الجمهورية".

ولفت إلى أن رئيس الوزراء وجّه وزير المالية بالرد عليه غداً الأربعاء فيما يتعلق بحل كل المشكلات التي تواجه شركة مرسيدس في مصر.

في المقابل قال المدير الإقليمي لشركة مرسيدس إنه سعيد لعودة الشركة للعمل بالسوق المصرية؛ معرباً عن سعادته بتذليل كل العقبات أمام المستثمرين.

وأضاف أن الشركة توصلت إلى اتفاق لإنهاء المشكلات وتذليل العقبات، "لكننا لم نحدد حتى الآن وقت عودتنا".

وكان الفريق مميش قد ناقش مع مسؤولي شركة مرسيدس بنز التابعة لمجموعة "دايملر" الألمانية لصناعة السيارات فرص عودتها للسوق المصري، وذلك خلال جولته في ألمانيا سبتمبر الجاري.

التعليقات