مصر.. "القابضة الكيماوية": 103.2 مليون جنيه خسائر "سيجوارت" خلال العام المالي الماضي

انعقدت الجمعية العمومية العادية للشركة المصرية للمواسير والمنتجات الأسمنتية "سيجوارت"، اليوم الاثنين، برئاسة السفير ياسر النجار رئيس مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الكيماوية"، وبحضور وكلاء الجهاز المركزي المصري للمحاسبات.

وذكرت الشركة القابضة، في بيان اليوم الاثنين، أن الجمعية العامة اعتمدت الإيرادات الكلية للعام المالي المنتهي 2016 /2017 والتي بلغت 49.7 مليون جنيه مقابل 61.3 مليون جنيه، فيما مُنيت الشركة بإجمالي خسائر بلغت 103.2 مليون جنيه مقابل 84.7 مليون جنيه بزيادة بنسبة 66% عن العام المنصرم.

وقررت الجمعية العمومية العادية للشركة الموافقة على قائمة المركز المالي للعام المالي المنتهي 2016 /2017 والمعروضة على الجمعية العامة، ونتائج اﻷعمال التي أظهرتها قائمة الدخل.

كما قررت الجمعية صرف العلاوة الدورية المستحقة للعاملين بالشركة اعتبارا من 1 / 7 / 2017 بنسبة 100%، وبمراعاة تطبيق اﻷسس والقواعد السارية في هذا الشأن، بالإضافة إلى إخلاء مسئولية مجلس إدارة الشركة في حدود ما تم عرضه من بيانات ومعلومات عن المركز المالي المعروض ونتائج اﻷعمال عن العام المالي المنتهي.

وعلى صعيد متصل، انعقدت الجمعية العمومية العامة غير العادية لشركة "سيجوارت" وقررت الموافقة على استمرار الشركة في نشاطها رغم تجاوز مجمع خسائرها نصف رأس مالها المصدر، مع قيام الشركة بإعداد دراسة تتضمن خطط الشركة المستقبلية، وعرضها على الشركة القابضة وإخطار الجهاز المركزي للمحاسبات بذلك، وذلك خلال 6 أشهر من تاريخه.  

التعليقات