زينب بشير في «كوب 28»: نتائج التغيرات المناخية ستكون وخيمة على الجميع

عبرت المهندسة زينب بشير، رئيس مجلس أمناء مؤسسة بنحبك يا مصر، عن سعادتها بالمشاركة فى فعاليات الدورة الثامنة والعشرون لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28» والذي ينعقد فى الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023، بمدينة إكسبو في دبي.

وقالت في تصريح لها: «أتقدم بالشكر والامتنان لشركة "مصدر" على الدعوة الكريمة والمشاركة في جلسة "قمة نساء العرب القائدات" التي سوف يتم تنظيمها بالتعاون مع مبادرة المرأة في الاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة  WiSER”، اليوم الإثنين 4 ديسمبر 2023».

تحذير من نتائج تغير المناخ

وأكدت رئيس مجلس أمناء مؤسسة بنحبك يا مصر، أن قضية التغيرات المناخية تحتاج إلى تكاتف وتضافر كل الجهود للحد من تداعياتها وتأثيراتها المقبلة، وقبل فوات الأوان، فالتحذيرات والمخاوف من مزيد في ارتفاع درجات الحرارة نتيجة الانبعاثات وستكون نتائجه وخيمة على جميع. 

وأضافت بشير أن المشاركون بهذا الحدث سيعملون على وضع مقترحات عملية قابلة للتنفيذ ومبادرات تضمن المساواة بين الجنسين في أجندات التغير المناخي، مما يعزز مستقبلًا أكثر شمولية وعدالة ومرونة للجميع.

مؤسسة بنحبك يا مصر

مؤسسة بنحبك يامصر تهدف للوصول إلي تنمية مجتمع تكافلي، ينمو ذاتياً من خلال البرامج والمشروعات التنموية سواء التي تضعها المؤسسة ضمن خططها السنوية أو التى تتعاون فيها مع مؤسسات الدولة معتمدة علي رؤية مصر 2030.

مؤسسة بنحبك يا مصر مهمتها الأساسية المشاركة الكاملة في بناء الإنسان وخدمته في مجالات التكافل الاجتماعي، والتعليم، والصحة، والبحث العلمي والابتكار ومناحي الحياة المختلفة ، والتنمية المتكاملة.

هدفها الاهتمام بالمواطن والارتقاء به من خلال تفعيل المؤسسة لخطط العمل والبرامج والأنشطة المؤسسية بهدف والإرتقاء بالفرد وجعله نموذجا يحتذى به.

التعليقات