قمة المناخ.. بيل جيتس يطالب بضخ استثمارات ضخمة لدعم مزارعي الحيازات الصغيرة

أعلن بيل غيتس، الرئيس المشارك لـ "مؤسسة بيل ومليندا غيتس"، عن حاجة العالم المُلحة لضخ استثمارات ضخمة لتطوير حلول مبتكرة تدعم مزارعي الحيازات الصغيرة في مناطق أفريقيا جنوب الصحراء وجنوب آسيا. وأكد أهمية توفير الأدوات والموارد لتحسين ممارسات الزراعة، وضمان تأمين الغذاء وتعزيز القدرة على التأقلم مع التحديات المناخية.

شراكة بقيمة 735 مليون درهم

أعلنت الإمارات عن شراكة بقيمة 735 مليون درهم مع "مؤسسة بيل وميليندا غيتس"، تستهدف دعم النظم الغذائية والابتكار الزراعي والعمل المناخي. وقد جاء هذا الإعلان خلال فعاليات COP28.

خطة استثمار بقيمة 4 مليارات دولار

في سياق ذي صلة، تم إطلاق خطة استثمارية بقيمة 4 مليارات دولار لتأمين تمويل لدعم 500 مليون مزارع بحلول عام 2030. ويهدف هذا التمويل إلى توفير حلول مبتكرة لتحديات التغير المناخي وتقليل انبعاثات الكربون الناتجة عن القطاع الزراعي.

التزام متواصل لدعم المزارعين

قدمت "مؤسسة بيل ومليندا غيتس" تعهدًا بتقديم 100 مليون دولار، تماشيًا مع التزام دولة الإمارات بتكريس مبلغ مماثل. ستركز هذه الدعم على المؤسسات الرائدة وتطوير الابتكارات الزراعية في المناطق المستهدفة.

المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية (CGIAR)

تلعب CGIAR دورًا حيويًا في دعم المنظومة الغذائية المستدامة، وستستفيد من التمويلات لتسريع نطاق استخدام الحلول المبتكرة لدعم المزارعين في المناطق المعرضة للمخاطر.

التعليقات