ديسكفري ساينس تحتفل باليوم العالمي للعلوم 2016 بالإبحار نحو المستقبل لتقدم لمشاهديها تجربة افتراضية مميزة

ديسكفري ساينس وجهة الأفكار المثيرة، والشبكة العالمية الوحيدة التي تعنى بعجائب العلوم، تفخر وللسنة الثالثة على التوالي بإعلانها مواصلة دعمها لليوم العالمي للعلوم 2016، المبادرة السنوية من منظمة اليونسكو التي تُنظم في 10 نوفمبر من كل عام بهدف زيادة الوعي والتركيز على فوائد العلوم في كافة أنحاء العالم.

تُطلق ديسكفري ساينس هذا العام، حملة تحفيز الأفكار: "تخيل المستقبل" وهي عبارة عن مفهوم يشجع الجمهور على التفكير بعالم مليء بالعلوم والتكنولوجيا على مدى ثلاثين عاماً قادمة، وإثارة تساؤلات تتعلق بدور العلم والتكنولوجيا المحوري في تطور الإنسانية بشكل عام.

واحتفالاً باليوم العالمي وبالأفكار المستقبلية، يتم بث مقاطع حصرية ترصد القفز المظلي الافتراضي بمشهد بانورامي على صفحة الفيس بوك والموقع الإلكتروني الخاصين بقناة ديسكفري ساينس. وبالتعاون مع جمعية المظليين العسكرية سيتم تنظيم قفز مظلي حر يحبس الأنفاس، حيث يقوم اثنان من المظليين بالقفز بالمظلات ليهبطا على شعار عملاق لقناة ديسكفري ساينس. كما سيتاح للمشاهدين تجربة الإحساس بالقفز الحر والاطلاع على التحليلات العلمية المرتبطة به، وذلك من خلال مراقبة المظليين عبر شاشة تعمل بنظام المقاييس الحيوية مزودة بنظام Adidas MiCoach Elite Team. إضافةً لتوفر فيديوهات خاصة ترصد مشاهد ما خلف الكواليس على الموقع الإلكتروني الخاص بالقناة، وعلاوةً على ذلك سيتم عرض نسخة عن الفيديو بتقنية 2D على القناة.

كما تعمل قناة ديسكفري ساينس على إعداد فيلم وثائقي قصير حول فكرة الحملة "تخيل المستقبل" والذي سيتم بثه على قناة اليوتيوب. حيث تتعاون القناة مع كل من المخترع البريطاني السيد كولن فورز، والمدير الاستراتيجي لقناة كرة القدم Copa90 التي تبث على اليوتيوب السيد جيمس كيرخام، والسيد غامر مارك توربين المدير التنفيذي لقناة Yogscast التي تبث على اليوتيوب أيضاً، وذلك لتوضيح الدور الكبير للتكنولوجيا والإبداع في التأثير على أعمالهم المستقبلية. إذ سيتم تشجيع المشاهدين على مشاركة تعليقاتهم على هذا المنشور مع وسمي #تخيل المستقبل و #اليوم العالمي للعلوم.          

وعلق السيد مارك توربين الرئيس التنفيذي ومؤلف محتوى قناة Yogscast قائلاً "أعتقد أن ألعاب الكمبيوتر ستمتلك مستقبلاً مشرقاً، حيث من المتوقع أن تصل الألعاب إلى مستويات متطورة لم نعهدها من قبل مع تقدم التكنولوجيا. وأهم ما يميز الألعاب الافتراضية هي طريقة عرضها التي تتميز بها عن شاشات التلفزيون لتقدم لك فرصة عيش التجربة كما لو أنها حقيقة."

تشكيلة خاصة من البرامج

وفي الانطلاقة الأولى للاحتفالات سيتم في الأسبوع الذي يسبق اليوم العالمي للعلوم (الخميس 3 نوفمبر إلى الأربعاء 9 نوفمبر) عرض تشكيلة برامج مميزة تتناول مجموعة واسعة من القضايا المبتكرة مثل الحضارة، المواصلات، الفضاء، الروبوتات، الطقس القاسِ، الطب، البيئة.

وأما في اليوم العالمي للعلوم الذي يصادف يوم الخميس 10 نوفمبر، سيكون المشاهدون على موعد لمتابعة مجموعة مختارة من البرامج المستقبلية، مع فرصة مشاهدة العرض الأول المميز لبرنامج لقاء قريب مع المشتري "Jupiter Close Encounter".

التعليقات