ترامب يعنف وزير خارجية كوريا الشمالية بسب خطابه أمام الأمم المتحدة.. ماذا قال؟

"إنه إذا كرر افكار كيم جونج اون -رئيس كوريا الشمالية- فلن يكون لهم وجود قريبا".. هكذا حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزير الخارجية الكوري الشمالي بعد خطابه أمام الأمم المتحدة وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر :"لقد سمعت للتو وزير خارجية كوريا الشمالية يتكلم في الأمم المتحدة، فلو ردد أفكار رجل الصورايخ الصغير، فلن يكون لهم وجود قريبا".

وقال ري يونغ، وزير خارجية كوريا الشمالية، في خطابه أمام الجمعية العامة إن استخدام الأسلحة النووية ليس الخيار الأول لبيونج يانج. لكنه حذر أن على الولايات المتحدة وحلفائها "إعادة التفكير" قبل تهديد كوريا الشمالية.

وأضاف في خطابه أن إهانة ترامب لكوريا الشمالية وزعيمها كيم جونج اون يجعل ضرب البر الرئيسي الأمريكي أمرا "لا مفر منه".

وجاءت هذه التصريحات بعد لحظات من قيام الولايات المتحدة بإطلاق مقاتلات من طراز "بى - 1 بى" وطائرات مقاتلة من طراز "اف 15" في المجال الجوي الدولي شرق كوريا الشمالية وهى أقصى شمال المنطقة المنزوعة السلاح بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية.

وزادت مؤخرا حدة الحرب الكلامية بين ترامب وكوريا الشمالية في الأيام الأخيرة في الوقت الذي تواصل فيه بيونج يانج توسيع برنامجها للأسلحة النووية.

وسلطت الصحف الأمريكية الضوء على المخاوف التي أثارتها الحرب الكلامية الحالية بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية، مشيرين إلى أن تلك الحرب قد تتطور إلى مرحلة جديدة أكثر تقلبا وتسارعا، وذلك في ظل تهديد الشطر الشمالي بإجراء تجربة نووية في المحيط الهادئ، وحال تنفيذ بيونج يانج تهديدها ستعد هذه التجربة النووية الأولى التي تتم داخل الغلاف الجوي منذ 37 عاما.

التعليقات