بعد فحصهم طبيا.. وفد أمني مصري يُسلم الأسرى للجانب الإسرائيلي

أعلنت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل بدء إجراءات الفحص الطبي لـ 13 إسرائيليًا و10 تايلانديين وفلبيني، الذين استلمتهم مصر وفقًا لاتفاق الهدنة. أكدت القناة أن الأطقم الطبية المصرية تقدم الرعاية الصحية لهؤلاء المحتجزين الذين وصلوا إلى معبر رفح.

وأوضحت القناة أن وفدًا أمنيًا مصريًا يقوم بتسليم المحتجزين للجانب الإسرائيلي، في خطوة تأتي في إطار استمرار الهدنة في غزة لمدة 4 أيام، والتي تشمل إفراجًا عن عدد من الأسرى الفلسطينيين مقابل بعض المحتجزين الإسرائيليين، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود، إضافة إلى توقف الطيران عن التحليق لمدة 6 ساعات يوميًا.

وتنفذ صفقة تبادل الأسرى على مدار الأيام الأربعة، حيث تم تسليم 13 من المحتجزين الإسرائيليين مقابل إطلاق سراح 39 من الأسرى الفلسطينيين. ومن المقرر أيضًا دخول 200 شاحنة تحمل مواد إغاثية وطبية، بالإضافة إلى 4 شاحنات وقود وغاز الطهي لتلبية احتياجات مناطق قطاع غزة.

وفي سياق متصل، عرضت لقطات حية على فضائية "القاهرة الإخبارية" نقل المحتجزين الإسرائيليين إلى وجهتهم بعد استقرارهم في معبر رفح المصري لبعض الوقت. وقام الطاقم الطبي المصري بإجراء فحص طبي على المحتجزين، الذين يشملون 10 تايلانديين وشخصًا من الجنسية الفلبينية.

التعليقات