معبر رفح| إعداد 150 شاحنة إغاثية استعدادا للدخول إلى قطاع غزة

في تحرك إنساني جديد، أعلن مراسل القاهرة الإخبارية، مصطفى عبدالفتاح، عن استعداد مصر لإرسال ما يقرب من 150 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى الأراضي الفلسطينية عبر معبر رفح.

وفي تقريره، أكد عبدالفتاح أن المعبر استقبل اليوم 4 حالات لمصابين من قطاع غزة، إضافة إلى وصول أفواج من حاملي الجنسيات المزدوجة والمصريين العالقين في القطاع، حيث بلغ عددهم حوالي 400 شخص.

وأشار المراسل إلى جاهزية مصر الدائمة لتقديم المساعدات، مع الإشارة إلى التحديات التي تواجهها من الجانب الإسرائيلي، ما يعيق دخول المزيد من الشاحنات الإغاثية. ورغم ذلك، أكد عبدالفتاح على استعداد مصر لاستقبال المزيد من الحالات الطارئة، حيث يظهر انتشار سيارات الإسعاف المصرية في معبر رفح البري، مما يعكس الاستعداد المصري لاستقبال وتأمين الجرحى والمصابين وتوجيههم إلى المستشفيات المصرية.

وأكد عبدالفتاح أن القوافل الإنسانية لا تزال تتواصل وتتوالى في الوصول إلى معبر رفح، سواء من خلال جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أو المساعدات الدولية التي تستمر في التوافد عبر مطار العريش. كما أعلن عن استمرار استعداد مصر لاستقبال حاملي الجنسيات المزدوجة منذ بداية الأزمة، مع وصول عدد القادمين إلى مصر حتى الآن إلى 6 آلاف شخص من حاملي الجنسيات المزدوجة، بالإضافة إلى المصريين العالقين.

وفي ختام تقريره، أكد عبدالفتاح استمرار مصر في استقبال المزيد من القوافل الإنسانية، متوقعًا وصول مئات آخرين من حاملي الجنسيات المزدوجة في الساعات القادمة، مع التأكيد على الاستمرار في توجيههم إلى وجهاتهم الأصلية.

التعليقات