شاهد| مظاهرات حاشدة في تركيا رفضا لزيارة وزير الخارجية الأمريكي

شهدت العاصمة التركية أنقرة، اليوم الإثنين، مظاهرات احتجاجية نظمتها عدة منظمات تركية، استنكارًا لزيارة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى تركيا. يأتي هذا الاحتجاج نتيجة استمرار دعم الولايات المتحدة للحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

وقد قدّم عمرو أحمد، مراسل "القاهرة الإخبارية" في أنقرة، تقريرًا على الهواء أكد فيه أن الشعب التركي يعبر عن رفضه الشديد لزيارة بلينكن ويعبر عن موقفه الواضح في قضية فلسطين.

وذكر المراسل أن المتظاهرين رفعوا لافتات تتهم وزير الخارجية الأمريكي وبلاده بأن أيديهم ملطخة بالدماء وأنهم مسؤولون عن الإبادة الجماعية التي تحدث في غزة، نتيجة استمرار المساعدات الأمريكية لإسرائيل.

وأشار مراسل "القاهرة الإخبارية" إلى مطالب المتظاهرين بإغلاق قاعدة إنجيرليك الجوية التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، التي تديرها الولايات المتحدة، وقطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن.

زار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن نظيره التركي هاكان فيدان في أنقرة، حيث تناولت محادثاتهما القضايا الثنائية والوضع في غزة، إلى جانب قضايا تتعلق بحلف الشمال الأطلسي "الناتو". تأتي تركيا كجزء من جولة بلينكن في الشرق الأوسط، حيث سيلتقي في وقت لاحق بمسؤولين في طوكيو وسيول ونيودلهي.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة بلينكن إلى إسرائيل في بداية جولته في المنطقة ركزت على دعم الولايات المتحدة للدولة الإسرائيلية ووقوفها إلى جانبها في مواجهة هجمات الفصائل الفلسطينية.

التعليقات