شاهد| مظاهرات حاشدة في ربوع مصر دعما لفلسطين ورفض تهجير سكان غزة

انطلقت صباح اليوم الجمعة، في مصر مظاهرات حاشدة في كل الميادين تلبية لنداء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، برفض تهجير الفلسطينيين ووقف العدوان على أهل غزة.

وخرجت مظاهرات حاشدة في القاهرة والإسكندرية والمنصورة ومحافظات الصعيد تلبية لنداء الرئيس المصري، برفض المخطط الإسرائيلي، مطالبين بضرورة وقف العدوان على أهل غزة، وإدخال المساعدات فورا إلى قطاع غزة الذي يعاني جراء القصف المتواصل على المباني السكنية والمستشفيات.

وحسب تقديرات الاستخبارات الأمريكية أفادت بسقوط ما بين 100 إلى 300 قتيل في سقوط صاروخ أمام المستشفى الأهلي في مدينة ⁧‫غزة‬⁩ مساء الثلاثاء الماضي.

وقال أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، إن إسرائيل والولايات المتحدة أعلنتا أن المساعدات الإنسانية سيسمح لها بالدخول إلى غزة، وهناك اتفاق بين مصر وإسرائيل لجعل الأمر ممكنًا.

وأوضح «جوتيريش»، خلال كلمته في مؤتمر صحفي على هامش تفقد المساعدات الإنسانية في مطار العريش، وبحث سبل توصيلها إلى غزة، عرضتها قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ الإعلان جاء بعد عددٍ من الشروط والقيود.

وأضاف جوتيريش، أنهم يعملون حاليًا بشكل فعّال مع مصر وإسرائيل والولايات المتحدة؛ للتأكد من الحد من القيود وتسهيل مرور الشاحنات في أسرع وقت ممكن إلى غزة.

التعليقات