مُستوطنون يقتحمون الأقصى.. وسقوط شهداء جدد في غزة

شهد اليوم الثلاثاء والحادي عشر في القصف الإسرائيلي على قظاع غزة، اقتحام مُستوطنين إسرائيليين، للمسجد الأقصى، بحماية من شرطة الاحتلال التي شددت إجراءاتها العسكرية عند جميع أبواب المسجد، ومنعت المواطنين الفلسطينيين من دخوله، وأرجعت العديد منهم.  

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن عشرات المُستوطنين اقتحموا "الأقصى" من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.  

وأعلنت مصادر في مستشفيات قطاع غزة، اليوم /الثلاثاء/، استشهاد 74 فلسطينيًا، بينهم أطفال ونساء؛ جراء القصف الإسرائيلي المستمر طوال الليل، والذي استهدف عددًا من المنازل على رؤوس ساكنيها في رفح وخان يونس وفي دير البلح بجنوب ووسط القطاع، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي غير مسبوق لليوم الـ 11 على التوالي.

وأفادت المصادر باستشهاد ثلاثة أطفال وإصابة عدد آخر جراء قصف استهدف منزلا في "دير البلح"، فيما استشهد 28 آخرون، بينهم أطفال ونساء في قصف لمنزل مكون من 5 طوابق على رؤوس ساكنيه جنوب القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا في الحي الياباني غرب مدينة (خان يونس) ما أدى إلى استشهاد 10 بينهم أطفال وإصابة آخرين من النازحين في مدرسة قريبة من الاستهداف.

وأكد شهود عيان وصول عدد من الشهداء والجرحى بينهم أطفال إلى مستشفى ناصر في خان يونس عقب قصف الطيران الحربي منزلا في الحي الهولندي غرب خان يونس.

التعليقات