الاحتلال الإسرائيلي يطلب إخلاء المستشفى الكويتي برفح.. ويقصف مدرسة بلبنان

طالبت قوات الاحتلال الإسرائيلية بإخلاء المستشفى الكويتي وسط رفح، فيما لم يتوقف القصف عمليا منذ اليوم الأول لهذه الحرب حتى اللحظة، والوضع يزداد خطورة.

وقالت "منى عوكل" مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، في رسالة على الهواء مع الإعلامية رغدة منير: "منذ ساعات الفجر الأولى وحتى اللحظة هناك تكثيف في عدد القذائف التي أطلقت على قطاع غزة بأكمله، ويتم تركيز العمليات في المناطق الشمالية والشرقية". 

وتابعت: "جباليا كانت معرضة للقصف الشديد خلال هذه الليلة، واللافت خلال الـ24 ساعة الأخيرة كان استهداف المستشفيات مباشرة في قطاع غزة وتحذير أغلبها بضرورة الإخلاء، وآخر هذه التحذيرات وصلت إلى المستشفى الكويتي وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة، رغم أنها من المفترض أنها منطقة مؤمنة وفقا للخريطة التي نشرها جيش الاحتلال الإسرائيلي".

وأوضحت: "جميع من في الشمال ووسط غزة اتجهوا إلى خان يونس ورفح، وبالتالي، نحن نتحدث عن كثافة سكانية عالية جدا، ورغم ذلك تم تهديد المستشفى الكويتي وتوجيه تعليمات لإدارته بضرورة إخلائه في أسرع وقت ممكن، وإدارة المستشفى رفضت إخلاء المستشفى بشكل كامل".

وقال أحمد سنجاب مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت، إن القصفي الإسرائيلي طال اليوم مدرسة لذوي القدرات الخاصة في الجنوب اللبناني، وعددا من المنازل، ويجري حاليًا حصر الخسائر التي خلفها القصف الإسرائيل.

وأضاف خلال إفادته على الهواء، أن المناطق الحدودية اللبنانية وتحديدًا القطاع الغربي شهدت تبادلا جديدًا لإطلاق الصواريخ بين الجانب اللبناني والإسرائيلي، وسط غارات مكثفة من الطيران الإسرائيلي على القطاع الغربي بأكمله.

وتابع أنه ربما استهداف مدرسة ذوي القدرات الخاصة كان سببًا في تجدد القصف والرد من الجانب اللبناني تجاه إسرائيل، وسط تصعيد للتوتر القائم على الحدود اللبنانية الجنوبية منذ قرابة 8 أيام والذي بدء بعد يوم من بدء عملية طوفان الأقصى.

التعليقات