عاجل.. وفاة رجل الأعمال المصري محمد الفايد عن عمر يناهز 94 عاما

أعلن أشرف حيدر، صهر رجل الأعمال المصري، محمد الفايد، وفاة الملياردير الشهير عن عمر يناهز 94 عاماً، وذلك في العاصمة البريطانية لندن، حيث أدى العشرات صلاة الجنازة في مسجد رينجز بارك، وذلك بحضور عدد من أفراد الأسرة والأصدقاء.

محمد الفايد مواليد (27 يناير 1929)، بمدينة الإسكندرية في منطقة رأس التين من أب بسيط كان يعمل مدرساً للغة العربية وعمل الفايد في صغرة في أعمال كثيرة وعمل بميناء إسكندرية عتال بضائع وتنقل بين عدة أعمال، تزوج من سميرة خاشقجي الكاتبة، وبلغت ثروته 1,4 مليار دولار حسب تصنيف مجلة الفوربس العالمية.

يمتلك محمد الفايد، الذي لديه 4 أطفال من زوجته الفنلندية، ممتلكات عديدة في سري قرب لندن وقلعة من القرن الثامن عشر في اسكتلندا وقصراً في منتجع جشتاد السويسري وآخر في سان تروبيز.

تتوزع أملاك الملياردير المصري بين الولايات المتحدة ولندن ودبي وباريس وسويسرا والريفيرا واسكتلندا وعشرات الأماكن الأخرى في العالم.

في فبراير 1998 أدعى محمد الفايد أن حادث السير الذي توفيت بسببه الأميرة ديانا ونجله دودي الفايد كان نتيجة مؤامرة، وزعم لاحقًا أن الحادث كان مدبرًا من قبل جهاز الاستخبارات البريطاني بناءً على تعليمات من الأمير فيليب دوق إدنبرة، فيما رفض تحقيق قضائي فرنسي مزاعمه، لكن الفايد استأنف الحكم، ورفعت دعوى تشهير ضد الفايد من قبل نيل هاملتون.

التعليقات