شركة تنمو تستضيف الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بالشراكة الاستراتيجية مع "تمكين ورعاية ألبا

في إطار مبادراتها الاستراتيجية أعلنت شركة "تنمو"، أول مبادرة "بزنس انجلز Business Angels" في البحرين، اليوم أن الاستعدادات  تجري في مملكة البحرين للاحتفال بأسبوع ريادة الأعمال العالمي الذي تنعقد أعماله في الفترة من 14-20 نوفمبر 2015.

وستعقد فعاليات الأسبوع الذي تنظمه شركة "تنمو" بالشراكة الاستراتيجية مع "تمكين" ورعاية "ألبا". كما تشارك شركة "مايكروسوفت" بالرعاية التكنولوجية، بينما يشارك خبراء التسويق في شركة "كوكاكولا للتعبئة" في الإشراف على المشاركين في فعالية "نهاية الأسبوع للشركات الناشئة".

ويتضمن أسبوع ريادة الأعمال العالمي لهذا العام سلسلة من الفعاليات البارزة من بينها فعالية "نهاية الأسبوع للشركات الناشئة"، و"المعركة العالمية للشركات الناشئة"، و"كأس الشركات المبدعة" ومسابقة "تحدي الزراعة المستقبلية"، وفعالية "ادخل الحلبة". حيث ستركز الفعاليات بشكل خاص على الإشراف على المشاريع الجديدة والحالية وتمويلها، وتوسيع مشاريع رواد الأعمال الحالية. ويتوقع أن يشارك في هذه الفعاليات أكثر من 1000 من رواد الأعمال الحاليين والمحتملين.

وتعليقاً على هذا الإعلان قال السيد حسن حيدر الرئيس التنفيذي لشركة تنمو: "نحن في تنمو بوصفنا شركة تلتزم بتعزيز ودعم ريادة الأعمال في البحرين، واثقون من أن أسبوع ريادة الأعمال العالمي سيوفر المنبر المناسب للجمع بين بيئة الأعمال والاستثمار في المملكة ورواد الأعمال المحتملين ومشاركتهم النشطة. ويسرنا أن نتشارك مع تمكين وألبا هذا العام، ونحن متأكدون من أن هذه الشراكة ستدعم استراتيجيتنا ليس فقط على صعيد تعزيز البيئة القوية للشركات الناشئة، ولكن كذلك على صعيد بناء بيئة قوية من المستثمرين في ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وأضاف السيد حيدر: "كل عام نرى مجموعة جديدة من المشاركين الذين يشتركون في فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال وفعالية "نهاية الأسبوع للشركات الناشئة". ونحن في تنمو نتبنى استراتيجية تعتمد على مساعدة الشركات الصغيرة في مملكة البحرين على مواصلة الازدهار وتحقيق العوائد الاقتصادية والاجتماعية لبلادنا. ونحن واثقون من أن النشاطات المقررة لهذا العام ستوفر فرصة رائعة لنشر الوعي بريادة الأعمال والجمع بين الخبراء البحرينيين في قطاع الأعمال والاستثمار من الحكومة والقطاع الخاصة ومنظمات دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال أنفسهم".

وستنضم البحرين هذا العام إلى أكثر من 20,000 شركة ناشئة من أكثر من 160 بلداً حول العالم لتؤكد على التزامها بتعزيز بيئة ريادة الأعمال والمساعدة على إطلاق شركات جديدة في أنحاء العالم. . وستعقد المبادرة بالشراكة مع مجموعة متنوعة من الرعاة من بينهم  Tenmou و "تمكين" و "زين" بحرين و الأستاذ سهيل القصيبي و "4SPOTS" و "رواد" و جمعية سيدات الأعمال البحرينية.

 وقد تم مؤخراً تسجيل مشروع وصلوا إلى النهائيات في فعالية "نهاية الأسبوع للشركات الناشئة" العام الماضي، وهما الوصيف الثاني Pick-A-Dive كشركة في البحرين واستمرار العمليات من الوصيف الأول

التعليقات