"نايمكس" يسجل مكاسب أسبوعية بأكثر من 5%

استقر سعر خام "نايمكس" عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، ولكنه سجل مكاسب أسبوعية بأكثر من 5%، مع التوقعات بارتفاع الطلب، وتراجع منصات التنقيب بالولايات المتحدة.

واستقر سعر عقود خام "نايمكس" تسليم أكتوبر عند مستوى 49.89 دولار للبرميل، في حين حقق ارتفاعاً على مدار الأسبوع بنحو 5.1%.

وبحلول الساعة 7:48 مساءً بتوقيت جرينتش زاد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 0.2% عند 55.60 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات اليوم هبوط منصات التنقيب عن النفط بالولايات المتحدة خلال الأسبوع الجاري بمقدار 7 منصات، لتصل لمستوى 749 منصة.

وشهد النفط دعماً خلال الأسبوع المنتهي اليوم من رفع منظمة "أوبك" من تقديراتها للطلب العالمي على الخام خلال عام 2017 بمقدار 50 ألف برميل يومياً عند 1.42 مليون برميل يومياً.

وكان التقرير الشهر لمنظمة "أوبك" قد أظهر تراجع إنتاج الدول الأعضاء خلال شهر أغسطس المنقضي، ليسجل الهبوط الأول من ذ شهر مارس الماضي.

كما خفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية من توقعاتها لإمدادات النفط بالولايات المتحدة خلال العامين الجاري والمقبل نتيجة الأعاصير التي تعرضت لها البلاد.

وصرح وزير النفط الكويتي أن منظمة "أوبك" للبلدان المنتجة للنفط قد تعقد اجتماعاً استثنائياً خلال مارس المقبل لمناقشة تقليص الإمدادات، في حالة عدم حسم أمر تمديد اتفاق خفض الإنتاج في اجتماع نوفمبر القادم.

وأظهرت البيانات انخفاض مخزونات البنزين بالولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بشكل حاد بمقدار 8.4 مليون برميل، فيما ارتفعت مخزونات النفط بمقدار 5.9 مليون برميل.

التعليقات